بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
قتيل السهام في ألمانيا زعيم جماعة سرية تحيي تقاليد من القرون الوسطى وتستعبد النساء ( ركــن الأخبار )     ||     استقالة نائب المستشار النمساوي بعد "فضيحة فساد" ( ركــن الأخبار )     ||     بريكست: فشل المفاوضات بين الحكومة البريطانية وحزب العمال حول اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي ( ركــن الأخبار )     ||     زواج المثليين: برلمان تايوان يقر مشروع القانون في سابقة في آسيا ( ركــن الأخبار )     ||     تشيلسي مانينغ: مُسربة الأسرار العسكرية الأمريكية لويكيليكس، تعود إلى السجن ( ركــن الأخبار )     ||     "ترمضينة" المغرب... مشاحنات وأعصاب منفلتة ( ركــن الأخبار )     ||     وقال موقع ويكيليكس في بيان إن إعادة فتح التحقيق "سيعطي أسانج الفرصة ليبرئ نفسه". ( ركــن الأخبار )     ||     فرض حظر التجول عقب هجمات على مساجد ومتاجر المسلمين ( ركــن الأخبار )     ||     شهر رمضان يضخ ملايين الجنيهات في السوق البريطانية ( ركــن الأخبار )     ||     في بريطانيا: ضحايا الجريمة المنظمة "أكثر من قتلى الإرهاب والحروب" ( ركــن الأخبار )     ||     
:جديد الموقع:
 

موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هـل يجـوز تعاطي الفياجرا النسائيـة ؟؟
::: عرض الفتوى : هـل يجـوز تعاطي الفياجرا النسائيـة ؟؟ :::
Share |

الصفحة الرئيسية >> قســـم الفــتاوى >> قتـــاوى الشيخ

مختصر سؤال الفتوى: هـل يجـوز تعاطي الفياجرا النسائيـة ؟؟
سؤال الفتوى: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتشر في الأواني الأخيرة على الفضائيات الحديث عن فياجرا للنساء وذلك لتنشيط الرغبة الجنسية عند المرأة ، وبعض الشيوخ تكلم عنها وقال بأنه لا يجوز تناول هذه الحبوب. فما هو الحكم الشرعي ؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً
اسم المفتى: الشيخ / محمد فـرج الأصفـر
تاريخ الاضافة: 11/12/2018 الزوار: 354


< جواب الفتوى >


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أولاً:

للحديث عن حكم تعاطي المرأة لحبوب الفياجرا (الحبة الوردية) وبحكم أنه منتج طبي مبتكر فيجب الرجوع فيه لأهل الاختصاص الثقات ، ثم ننظر بعد ذلك لاستنباط الحكم الشرعي لهذه الحبوب ، وبسؤال أهل الاختصاص عن نوعية هذه الحبوب ، قالوا: الفياجرا تعمل عن طريق منع الانزيم الذي يقوم بمنع تدفق الدم، ففي الرجال يكون هذا هو السبب في أن أنسجة العضو الذكري تبدو منتفخة ، فعندما يأخذ الرجل الفياجرا يزيد من تدفق الدم إلى المناطق التناسلية ، وبالتالي يساعد على علاج ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي عند الرجال ، ونفس مثبط الإنزيم الذي يؤثر في العجز الجنسي لدى الذكور يؤثر على تدفق الدم في الحوض لدى النساء ، وبالتالي فقد حاول فريق البحث في ايجاد رابط بين الفياجرا وبين الإثارة لدى النساء وتدفق الدم في الحوض في المراحل المبكرة من الابحاث .ومع ذلك فقد فشلت هذه المحاولة ، حيث أن الباحثين وجدوا: "أن الشهوة التناسلية في المرأة لا تنتج بالضرورة الرغبة الجنسية لدى النساء كما يحدث عادة في الرجال، فقد تحدث الشهوة الجنسية لدى النساء على أساس عوامل نفسية وعاطفية ، وكذلك بيولوجية " . كما أن هناك أمراض لا تسمح معها بتناول الفياجرا مثل: (انخفاض الدم ـ أمراض الكبد بأنواعها ـ الاكتئاب أو الأمراض العقلية بأنواعها). كما أن بعد تناول الفياجرا يمنع بعد الأمور منها: (تناول يجب المكملات العشبية ـ تناول أي نوع من أنواع الأدوية الطبية ؛ إلا بعد استشارة الطبيب ـ عدم القيادة او تشغيل الآلات المنزلية أوعمل أشياء تتطلب تفكيرًا واضحًا حتى 6 ساعات على الأقل بعد أن تناولها) . كما يوجد بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد تناول الفياجرا النسائية منها: (تسبب الدوخة ـ مشاكل في الهضم و البلع ـ تتسبب في الغثيان والارهاق ـ وصعوبة في النوم أو تسبب النوم الكثير في بعض الحالات).


ثانياً:

بالبحث عن مصدر هذه الحبوب تبين أن أمريكا في عام 1998م وافقت الإدارة المركزية والدواء FDA  على اطلاق الفياجرا النسائية ، وقد كان أول منتج دوائي يعمل على تحسين الرغبة الجنسية عند النساء لأن المتعارف عليه بأن نساء الغرب يختصون بالبرود الجنسي بخلاف نساء الشرق ، وكان يسمي  LIBIDO وتم طرحه في الأسواق بعد أن تم رفضه مرتين ، وذلك بسبب أعراضه الجانبية المضرة للصحة. وهذا السبب الظاهر من أجل إنتاج مثل هذا العقار ، ولكن السبب الخفي هو أنه سلاح من أسلحة الحرب والتدمير لنساء الأمة الإسلامية والعرب ، حتى تزيد الشهوة عند النساء وتنتشر الفاحشة في المجتمع المسلم ، بين النساء والشباب والاتصال الجنسي خارج عقد الزواج ، ومن المعروف أن محرك كل مصيبة وفاحشة هم اليهود الذين يدمرون الشعوب العربية عقلياً وجسدياً واقتصادياً.


ثالثاً:

أما عن الحكم الفقهي لهذه الحبوب ، فهذه القضية من القضايا المعاصرة وفقه النوازل وما عمت به البلوى ، وبالنظر إلى أقوال أهل الصنعة والاختصاص بأن المرأة ليس في حاجة إلى منشط جنسي لزيادة القدرة الجنسية مثل الرجل لأن الرجل هو الجانب الإيجابي في الجنس ، كما أن الجنس عند المرأة يعتمد على عامل العاطفة والنفسية ، فلا حاجه ولا ضرورة لتلك الحبوب ، وتعاطيها فيه ضرر على المرأة ويمكن يصل الأمر إلى زيادة في ضغط الدم والاحتقان في الحوض ، كما إن الإدمان علي هذ الحبوب يسبب عدم الرغبة والميول الانتحارية ، لأنه يؤثر بشكل مباشر على انزيمات المخ .                        فعليه لا يجوز تعاطي هذه الحبوب ، مصدقاً لقول الله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا) النساء: 29. وقوله تعالى: (وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) البقرة: 195. والقاعدة الأصولية : " لا ضرر ولا ضرار " وقاعدة : " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ".


رابعاً:

أما إذا كانت المرأة في حاجة ماسة للعلاج من هذه الناحية من أجل حقوق الزوج ، فعليها مراجعة أهل الاختصاص وخاصة طبيبة نساء وتغذية حاذقة ، لأن النظام الغذائي والصحة العامة مرتبطة ارتباطاً كبيراً وفعال لهذه الحالات. وهذا من أجل تجنب تعاطي هذه الحبوب المدمرة التي تسمى بالفياجرا.


والله تعالى أعلى وأعلم


.





روابط ذات صلة

  حكم من ينصرف قبل الإمام في صلاة التراويح  
  هل يجوز تسمية اليهود بدولة إسرائيل ؟  
  ماحكم تعديل النية في الصيام والإقطار ؟  
  حكم عرب 48 الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية !!  
  ماحكم طلب الطلاق من الزوج للزواج بأخرى ؟  
  ما حكـم خلع المرأة في عدم وجود ولي ؟  
  ماحكم العلاج بالأسماء والحروف ؟  
  ماهو حكم الزواج من نساء أهل الكتاب ؟؟  
  ماهو حكم المسابقات والردود من النساء على الرجال في المنتديات ؟؟  
  ماهي الحكمة من اشتراط وجود المحرم مع المرأة في السفر؟  
  إذا أسقطت المرأة في الشهر الثالث ؟؟  
  ما حكم التبرع بالأعضاء ؟  
  ما هو التوقيت الصحيح للعقيقة ؟  
  هل يمكن حصر رواة الحديث ؟  
  ما حكم من لم يسدد كامـل القرض ؟  
  حكم من يستوفي دينه ممن يتعامل بالربا ؟؟  
  هل يجـــوز التوسل بجاه الصالحين ؟  
  ما حكم القرض بفائدة تسدد من فوائد شهادات لدي البنك ؟  
  ما هو حكم شراء شقة بالأقساط ؟  
  هل يصح صيامى ؟؟  
  ماهي الصلاة الواجبة ؟  
  حكم النظر إلى الصور الإباحية ؟  
  سؤال عـــبر الهاتـــف لطبيـــب ؟؟  
  هل يمكن جعل الطلاق بيد المرأة ؟؟  
  ما هو حكم لبس دبلة الزواج والنقش عليها ؟  
  ما حكم هذه المرأة وطلب الطلاق بسبب الزواج من أخره؟؟  
  حكم كلمة سيدنا في الصلاة الإبراهيمية ؟؟  
   ما هو حكم من استخدام العدسات الاصقه الطبيه او الملونه؟؟  
  حكم صور الكاريكاتير للشيطان ؟؟  
   حكم المرأة التي جامعها زوجها في نهار رمضان ؟  
  حكم أخذ الحبوب لتأخير الدورة الشهرية من أجل الصوم ؟ ؟  
  ما حكم الشرع في مكياج المرأة في رمضان ؟؟؟  
  استفسار حول شبهات في الصلب والفداء ؟؟  
  حكم اغتسال المرأه في هذه الحاله؟  
  حكم التدخين لمن يعلم بتحريمه ؟  


 
::: التعليقات : 0 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 605065

تفاصيل المتواجدين