الوصف: برنامج موسوعي يضم أبرز المؤلفات العلمية لأئمة وعلماء نجد الأعلام، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة، وتبلغ الكتب في البرنامج نحو ستين مؤلفاً كما يلي:
- آداب المشي إلى الصلاة، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - أربع قواعد تدور الأحكام عليها، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - أصول الإيمان، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - أصول الدين الإسلامي مع قواعده الأربع، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - إقامة الحجة والدليل وإيضاح المحجة والسبيل، الشيخ سليمان بن سحمان. - الإتحاف فى الرد على الصحاف، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ. - الانتصار لحزب الله الموحدين، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبابطين. - الإيمان والرد على أهل البدع، الشيخ عبد الرحمن بن حسن محمد بن عبد الوهاب. - البراهين الإسلامية في رد الشبهة الفارسية، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن. - البيان المبدي لشناعة القول المجدي، الشيخ سليمان بن سحمان. - التوضيح عن توحيد الخلاق في جواب أهل العراق، الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبد الوهاب. - الجواهر المضية، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - الرد على البردة، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبابطين. - الصواعق المرسلة الشهابية على الشبه الداحضة الشامية، الشيخ سليمان بن سحمان. - الضياء الشارق في رد شبهات الماذق المارق، الشيخ سليمان بن سحمان. - الفواكه العذاب، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر. - القواعد الأربعة، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - الكلمات النافعة في المكفرات الواقعة، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب. - مسائل الجاهلية، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - المطلب الحميد في بيان مقاصد التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - المقامات، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - المورد العذب الزلال في كشف شبه أهل الضلال، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - بيان كلمة التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - تأسيس التقديس في كشف تلبيس داود بن جرجيس، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبا بطين. - تحفة الطالب والجليس في كشف شبه داود بن جرجيس، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن. - تنبيه ذوي الألباب السليمة، الشيخ سليمان بن سحمان. - تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد، الشيخ سليمان بن عبد الله آل الشيخ. - ثلاثة أصول، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - جواب أهل السنة النبوية، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب. - حاشية الأصول الثلاثة، الشيخ عبد الرحمن بن قاسم. - دحض شبهات على التوحيد من سوء الفهم لثلاثة أحاديث، الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبا بطين. - رسائل وفتاوى الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر. - رسائل وفتاوى الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - رسائل وفتاوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن أبي بطين. - عدة رسائل في مسائل فقهية، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر. - عيون الرسائل والأجوبة على المسائل، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن. - فتح المجيد شرح كتاب التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ. - فضل الإسلام، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - كتاب التوحيد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - كشف الشبهات، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - كشف الشبهتين، الشيخ سليمان بن سحمان. - كشف غياهب الظلام عن أوهام جلاء الافهام، الشيخ سليمان بن سحمان. - كشف ما ألقاه إبليس من البهرج والتلبيس، الشيخ عبد الرحمن بن حسن. - مبحث الاجتهاد والخلاف، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - مجموعة الرسائل والمسائل النجدية، الجزءان: الأول، والثالث. - مجموعة الرسائل والمسائل والفتاوى، الشيخ حمد بن ناصر بن عثمان بن معمر. - مجموعة رسائل في التوحيد والإيمان، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - منهاج التأسيس والتقديس، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن. - مشاهير علماء نجد وغيرهم، الشيخ عبد الرحمن بن عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ. - مصباح الظلام، الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن. - مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. - مناهج أهل الحق والاتباع في مخالفة أهل الجهل والابتداع، الشيخ سليمان بن سحمان. - القول السديد في مقاصد التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي. - حاشية الدرة المضية في عَقْد الفرقة المرضية، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم. - حاشية الروض المربع شرح زاد المستنقع، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم. - حاشية كتاب التوحيد، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم. - شرح كتاب آداب المشي إلى الصلاة أو العبادات، الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ. - شرح كتاب كشف الشبهات، الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ. - مختصر سيرة الرسول، الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب.
وقد تم إعداد الموسوعة بثلاث صيغ: صيغة ملف تنفيذي (exe)، وصيغة ملف مساعدة (chm)، وصيغة (bok) الخاصة بالموسوعة الشاملة، مع توثيق الكتب بترقيم الصفحات لتوافق المطبوع.
|