بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
رسالة رجل من غزة إلى الأمة الإسلامية والعربية ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     يوم عاشوراء بين أهل السنة والشيعة الروافض ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     ماذا قالوا عن فضل شهر الله المحرم ... في الشرائع السماوية ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     دروس وعبر من هجرة سيد البشر ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     الرد على دعاة السلفية المعاصرة ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     فتنة الداعيات الإسلاميات على.... مواقع التواصل الاجتماعي ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     هل الجلوس في المسجد يوم عرفة لغير الحاج بدعة ؟ ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     هل يجوز صوم يوم السبت إذا وافق يوم عرفة ؟ ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     الحكمة من الأضحية .. وهل لا يشترط للمضحي عدم الأخذ من أظافره وشعره ؟ ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     فضل العشر .. وحديث ما من أيام العمل الصالح.... ( المـكتبة الـمــرئية )     ||     
:جديد الموقع:
 

موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السنة لابن أبي عاصم
::: عرض الكتاب : السنة لابن أبي عاصم :::
Share |

   

الصفحة الرئيسية >> مكتبة الكتب >> كتب العقائد والملل >> كتب العقائد المسندة

اسم الكتاب : السنة لابن أبي عاصم
المؤلف: الإمام عمرو بن أبي عاصم الضحاك الشيباني
تعليق الكتاب: تحقيق: باسم الجوابرة ، تمثلت مادة هذا الكتاب في(237) بابًا اندرج تحتها(1335) نصًا، بدأها المؤلف بـ " ذكر الأهواء المذمومة نستعصم الله تعالى منها ونعوذ به من كل ما يوجب سخطه "، وختمها بـ " باب في فضائل أهل البيت ". وقد سلك المؤلف في سوق الأبواب مسلكًا متميزًا فكل باب يتصل موضوعه بما بعده في صورة متكاملة الجوانب، وربما يكون الباب فرعًا عن الذي قبله فعندها لا يزيد المؤلف في الترجمة عن قوله " باب " هكذا منكرة يعني أنه يترجم له بنفس الترجمة السابقة، وربما جعل المؤلف ترجمة الباب جزءًا من النص الوارد تحت الترجمة مباشرة. وأما سوق النصوص؛ فالمؤلف يذكر طرق النص الواحد في موضع واحد، ويذكر المتن أحيانًا مع كل سند وإن كان مكررًا، وأحيانًا يسوق السند ويقول في المتن: مثله، أو نحوه. وإذا شك المؤلف في بعض الروايات نبه على ذلك، وإذا قرن بين سندين نبه على ما بين الرواة من التفاوت في الألفاظ.
الزوار: 2599
تاريخ الاضافة: 21/12/2010
للحـفظ    ابلغ عن وصلة لاتعمل 
    

روابط ذات صلة

  القدر للفريابي  
  كتاب الإيمان لابن منده (مقروء)  
  التوحيد وإثبات صفات الرب  
  القضاء والقدر للبيهقي  
  الإيمان للعدني (مقروء)  
   الاعتقاد والهداية إلى سبيل الرشاد على مذهب السلف أهل السنة والجماعة  
  أصول السنة لابن حنبل  
  الفتن للمروزي  
  السنة للمروزي  
  القدر  
  الشريعة للآجري  
  اختصاص القرآن بعوده إلى الرحيم الرحمن  
  شعب الإيمان  
  إثبات صفة العلو  
  إثبات عذاب القبر للبيهقي  
  شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة  
  الأربعون في دلائل التوحيد  
  الاعتقاد والهداية إلى سبيل الرشاد على مذهب السلف وأصحاب الحديث  
  الرد على الجهمية والزنادقة  
  الرد على من يقول القرآن مخلوق  
   السنن الواردة في الفتن وغوائلها والساعة وأشراطها  
   الصفات  
   العظمة  
  كتاب الفتن  
  خلق أفعال العباد  
  ذم التأويل و أهله  
  رؤية الله  
  صريح السنة  
  صفة النفاق وذم المنافقين  
  فتيا وجوابها في ذكر الاعتقاد وذم الاختلاف  
  العرش وما رُوِي فيه  
  كرامات الأولياء للالكائي - من كتاب شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة للالكائي  
  التصديق بالنظر إلى الله تعالى في الآخرة  
  النعوت الأسماء والصفات  

أحدث الإضافـات

  آراء محمد رشيد رضا العقائدية في أشراط الساعة الكبرى وآثارها الفكرية  
  الانتصار للسلف الأخيار  
  ذم الكلام وأهله للهروي  
  الاقتصاد في الاعتقاد للمقدسي  
  الانتصار في الرد على المعتزلة القدرية الأشرار  
  رسالة في الرد على الرافضة  
  الرد على البكري  
  الرد على المنطقيين  
  مناصحة الإمام وهب بن منبه لرجل تأثر بالخوارج  
  مرهم العلل المعضلة في الرد على أئمة المعتزلة  


 
::: التعليقات : 0 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 1851557

تفاصيل المتواجدين