بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
هل لا يوجد ما يسمى بغشاء البكارة لدى الإناث ؟ والرد على رويبضة العصر ( قتـــاوى الشيخ )     ||     هل أركان الإسلام ليس بخمس؟ والرد على رويبضة العصر ( قتـــاوى الشيخ )     ||     ما الذي يجعل زيارة البابا فرنسيس إلى العراق تاريخية؟ ( ركــن الأخبار )     ||     إيطاليا "تمنع" تصدير ربع مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى أستراليا ( ركــن الأخبار )     ||     محاولة اقتحام الكونغرس: تأهب أمني في محيط الكابيتول وسط مخاوف من اقتحامه ( ركــن الأخبار )     ||     لماذا فضلت دول عربية لقاح سينوفارم الصيني على لقاح فايزر بيونتيك؟ ( ركــن الأخبار )     ||     فيروس كورونا: بريطانيا تكشف عن إحباط ثلاثة مخططات إرهابية خلال الوباء ( ركــن الأخبار )     ||     جو بايدن: كشف حساب للشهر الأول من حكمه ( ركــن الأخبار )     ||     لصحة العالمية تزف بشرى خارقة عن دواء فعّال سيقضي على جائحة كورونا ( ركــن الأخبار )     ||      الدين العالمي أصبح يمثل 355 % من الناتج المحلي الإجمالي في العالم ( ركــن الأخبار )     ||     
:جديد الموقع:
 

موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || جو بايدن: كشف حساب للشهر الأول من حكمه
::: عرض الخبر : جو بايدن: كشف حساب للشهر الأول من حكمه :::
Share |

الصفحة الرئيسية >> ركــن الأخبار

اسم الخبر : جو بايدن: كشف حساب للشهر الأول من حكمه
تاريخ الاضافة: 19/02/2021
الزوار: 35

خلال الأسابيع الأربعة الأولى له في البيت الأبيض تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن التحديات التي تواجه الولايات المتحدةوفيروس كورونا والاقتصاد، وأظهر مدى التباين بين سياساته وسياسات سلفه دونالد ترامب.

وحاولنا التحقق من مما قاله بايدن حول عدد من القضايا فتبين لنا ما يلي:

قوله:"عندما توليت منصبي قبل ثلاثة أسابيع فقط لم تكن هناك خطة تلقيح أو لقاحات كافية" وانتقد بايدن مراراً وتكراراً خطة الإدارة السابقة لتقديم اللقاح".

ليس من الصحيح القول أن الولايات المتحدة "لم تكن لديها خطة" في عهد ترامب.

فقد كشفت إدارة ترامب عن خطة تطعيم في سبتمبر/ أيلول الماضي مركزة على استراتيجية توزيع اللقاح على الولايات.

لكن وكما ذكرنا سابقاً كانت هناك شكاوى حول كيفية تنفيذها ونقص التمويل من قبل الحكومة الفيدرالية مما تسبب بمشاكل لوجستية على المستوى المحلي عند تسليم اللقاحات.

وناشدت بعض الولايات الجهات العنية تقديم المزيد من الإمدادات.

أما فيما يتعلق بمدى توفر كمية كافية من اللقاحات ضمنت إدارة ترامب 400 مليون جرعة من شركة فايزر/ بيونتيك وموديرنا (اللقاحان المعتمدان حالياً في الولايات المتحدة) ومن المقرر تسليم كل هذه الجرعات بحلول يوليو.

وهذه الكمية تكفي لتطعيم جميع سكان الولايات المتحدة بالكامل (يتطلب كلا اللقاحين جرعتين) لكنها سمحت للولايات المتحدة بتكثيف وتيرة برنامج التطعيم الخاص بها أسرع من العديد من البلدان المتقدمة الأخرى.

عندما غادر ترامب منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي كان عدد الأشخاص الذين تلقوا اول جرعة من اللقاح أكثر من 16 مليون شخص وكانت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة عالميا من حيث الاشخاص الذين جرى تطعيمهم بالنسبة لعدد السكان بعد كل من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

كما تعاقدت إدارة ترامب على ما مجموعه 500 مليون جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون ونوفافاكس وأسترا زينيكا، وهي لقاحات لم تعتمد حتى الآن في الولايات المتحدة ولكن من المرجح أن يتم ذلك في وقت لاحق من العام.

قوله: العنصريون البيض هم "التهديد الأكبر" في أمريكا

في رده على سؤال خلال تجمع في مدينة ميلووكي حول التهديد الذي يمثله العنصريون البيض قال بايدن إنهم "أخطر الناس" في أمريكا ويشكلون أكبر تهديد إرهابي داخلي.

وتوافقه وزارة الأمن الداخلي الأمريكية على ذلك، فقد جاء في تقييمها السنوي العام الماضي أن العنصرية البيضاء العنيفة كانت "التهديد الأكثر رسوخاً والأخطر" في الولايات المتحدة.

وشهدت الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية عدداً متزايداً من الهجمات التي شنتها الجماعات اليمينية المتطرفة إضافة إلى محاولات تنفيذ هجمات وفقاً لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 قام اليمين المتطرف بمعظم الهجمات الإرهابية المحلية، أكثر بكثير من الجماعات اليسارية المتطرفة أو الجماعات الجهادية المتشددة.

قوله: "أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا حد أدنى للأجور ... ب 15 دولاراً للساعة ... وكل الحسابات الاقتصادية تظهر أن ذلك سيحسن الاقتصاد بأكمله"

كان رفع الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة إلى 15 دولاراً للساعة بحلول عام 2025 أحد تعهدات بايدن الرئيسية خلال حملته الانتخابية، إذ يبلغ الحد الأدنى الآن 7.25 دولاراً للساعة.

وعندما سئل عن ما يثبت ادعائه بأن "كل الحسابات الاقتصادية تظهر أن هذا من شأنه أن يعزز الاقتصاد الأمريكي"، أرسل البيت الأبيض إلينا قائمة بالدراسات الاقتصادية التي تدعم رفع الحد الأدنى للأجور.

لكن هناك دراسات أخرى تقول إن رفع الحد الأدنى للأجور قد يؤدي إلى قيام الشركات بتوظيف عدد أقل من الأشخاص.

وقدّر مكتب الموازنة في الكونغرس، وكالة فيدرالية تقدم معلومات اقتصادية إلى حكومة الولايات المتحدة، أن رفع الحد الأدنى إلى 15 دولاراً بحلول عام 2025 يمكن أن يزيد من أجور 17 مليون عامل ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى خسارة 1.4 مليون وظيفة.

لكن دراسة أخرى قامت قامت بها الحكومة البريطانية في عام 2019 وشملت سبع ولايات أمريكية كانت قد تحركت بالفعل لزيادة الحد الأدنى للأجور تدريجياً وجدت "تأثيراً ضعيفاً للغاية لرفع الحد الأدنى للأجور على نسب التوظيف".

قوله:"ملايين الأمريكيين يعملون 40 ساعة في الأسبوع ... والبعض يعمل بوظيفتين لكنهم لا يزالون تحت خط الفقر"

تُظهر أحدث أرقام الفقر لعام 2019 أن حوالي 2.3 مليون شخص يعانون من الفقر في الولايات المتحدة على الرغم من عملهم في وظيفة واحدة على الأقل بدوام كامل على مدار العام.

يتم حساب الفقر باستخدام الاحصاءات القومية لتقدير ما إذا كان إجمالي دخل الأسرة أقل من احتياجاتها، وبالتالي فكل فرد في هذه الأسر يصنف في خانة الققر.

قوله: "بلغ العجز في الإنفاق خلال السنوات الأربع الماضية الماضية 8 تريليون دولاروذهب الكثير منه إلى أغنى الناس في البلاد"

العجز هو مقدار الإنفاق الحكومي الذي يتجاوز الإيرادات من مصادر مثل الضرائب على مدار عام.

قامت لجنة الاموازنة الفيدرالية المسؤولة في الولايات المتحدة بتوجيه بي بي سي إلى أبحاثها حول العجز الناتج عن تخفيض الضرائب وزيادة الإنفاق بموجب التشريعات التي أقرها ترامب خلال السنوات الأربع الماضية.

تبين أن هناك عجزاً بقيمة 4.7 تريليون دولار قبل أن يضرب وباء كورونا الولايات المتحدة و3.4 تريليون إضافية ناجمة عن حزم الإغاثة التي قدمتها الحكومة لمواجهة تداعيات الوباء. لكن لم يتم إنفاق كل المبلغ حتى الآن.

يتم توزيع الإنفاق الحكومي على مختلف الجهات والإدارات وعلى برامج الرعاية الصحية للأمريكيين الأفقر وعلى الميزانية العسكرية.

ومن بين من تلقوا الاعانات بسبب الوباء أرباب عمل وأصحاب دخول عالية إضافة إلى العاطلين عن العمل.

أما فيما يتعلق بقوله أن "الكثير من الإعانات ذهبت إلى الأغنياء" فكان بايدن يشير إلى التخفيضات الضريبية الكبيرة التي أقرها ترامب في عام 2017 (تشير التقديرات إلى أنها ستكلف الخزينة حوالي 2 تريليون دولار خلال فترة 10 سنوات) حسب مسؤولين حكوميين. ووجدت دراسات مستقلة أن أصحاب الدخل المرتفع، 20٪ من السكان الأعلى دخلاً، كانو الأكثر استفادة من هذه التخفيضات الضريبية.



طباعة


روابط ذات صلة

  جول: الحجاب عبادة وينبغي احترامه  
  تزايد أعداد المسلمين ببلجيكا  
  متطرفون صهاينة يستبيحون المسجد الأقصى مجددًا  
  الدكتور العوا: تزوير الانتخابات "حرام شرعًا"  
  "الجزيرة للأطفال" تهدم شخصية "صلاح الدين الأيوبي"  
  أمريكا تطلق أكبر قمر اصطناعي للتجسس  
  اتهامات للمدارس الإسلامية في بريطانيا بـ"معاداة السامية"  
  فرنسا تجري اتصالات مع "قاعدة المغرب" حول رهائنها  
  مقتل القائد السابق لوحدة الاغتيالات بالجيش "الإسرائيلي"  
  إعلانات إباحية في البحر الميت تثير استياء الأردنيين  
  بريطانيا تواجه أخطر تهديد "إرهابي" منذ ثلاث سنوات  
  أمريكا تستنجد بالصين لكبح جماح بيونج يانج  
  توقيف 39 شخصًا في النمسا بذريعة "الإرهاب"  
  الصين قلقة إزاء المناورات الأمريكية الكورية  
  السعودية تعلن تفكيك 19 خلية وتكشف مخططات اغتيال  
  تفاصيل مؤامرة الموساد فى دول البلقان ضد تركيا  
  أمريكا تحذر "إسرائيل" من وثائق "ويكيليكس" الجديدة  
  مشروع قانون "إسرائيلي" لتسمية القدس عاصمة لليهود  
  كُتاب بريطانيون: تشارلز اعتنق الإسلام سرًا  
  رسالة إسبانية لضباط إسرائيلي: كيف ستفسر ذلك إلى الله؟  
  تسريبات "ويكيليكس" تكشف اتصالات أمريكية حساسة  
  أردوغان: أرواح أطفال غزة مقدسة لدينا  
  الشورى السعودي: السلام مشروط باسترداد الحقوق العربية  
  مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية بشأن المآدن  
  تحقيقات جنائية موسعة بشأن نشاط ويكيليكس  
  كاهن إيطالي يتخلص من فضيحة جنسية بالانتحار  
  استطلاع: الصهاينة يفضلون العيش مع الشواذ على العرب  
  لجنة أمريكية لرصد تداعيات فضائح ويكيليكس  
  إضرام النار "عمدًا" في مسجد باوريجون الأمريكية  
  جندى أمريكي "شاذ" وراء تسريب وثائق ويكيليكس  
  أردوغان يؤكد استعداده للاستقالة إذا ثبتت ادعاءات ويكيليكس  
  أنباء عن تغييرات جوهرية في حزب البعث الحاكم بسوريا  
  "أمازون" توقف خدمة استقبال موقع ويكيليكس  
  بالصور.. حرائق الكرمل تقضي على 50 "إسرائيليًا"  
  السفير الأمريكي: "إسرائيل.. أرض الميعاد للجريمة المنظمة"  


 
::: التعليقات : 0 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 668068

تفاصيل المتواجدين