بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

مرحبا بكم في موقع فضيلة الشيخ/ محمد فرج الأصفر نتمنى لكم طيب الاقامة بيننا        
:: الأخبار ::
هل كتاب صحيح البخاري يحتاج إلى تنقيح؟! ( قتـــاوى الشيخ )     ||     البرلمان الياباني يصادق على قانون يسهّل إدخال العمال الأجانب ( ركــن الأخبار )     ||     3 تريليونات دولار احتياطي الصين من النقد الأجنبي في نوفمبر ( ركــن الأخبار )     ||     متظاهرو فرنسا يستهدفون قصر الرئاسة.. والأمن يرد بقنابل الغاز ( ركــن الأخبار )     ||     6 قتلى وعشرات الجرحى في تدافع بملهى ليلي في إيطاليا ( ركــن الأخبار )     ||     واشنطن تتهم موسكو ودمشق بـ"اختلاق هجوم كيمياوي لتقويض الهدنة في إدلب" ( ركــن الأخبار )     ||     الشهاب الثاقب على القرآنيين منكر السنة والثوابت ( 3 ) ( الرد على المبتدعه والفرق الضالة )     ||     تجارة «السوق السوداء» في البنزين تُصيب إثيوبيا بالشلل ( ركــن الأخبار )     ||     الجيش الإسرائيلي "يعزز قواته" على الحدود الشمالية مع لبنان ( ركــن الأخبار )     ||     ممثلو "السترات الصفراء" ينسحبون من اجتماع مع رئيس وزراء فرنسا ( ركــن الأخبار )     ||     
:جديد الموقع:
 

موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || متطرفون صهاينة يستبيحون المسجد الأقصى مجددًا
::: عرض الخبر : متطرفون صهاينة يستبيحون المسجد الأقصى مجددًا :::
Share |

الصفحة الرئيسية >> ركــن الأخبار

اسم الخبر : متطرفون صهاينة يستبيحون المسجد الأقصى مجددًا
تاريخ الاضافة: 21/11/2010
الزوار: 1619

أكدت مصادر فلسطينية أن شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" التي تسيطر على المسجد الأقصى استأنفت إدخال أفواج السياح الأجانب وقطعان الجماعات اليهودية المتطرفة إلى المسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصادر فلسطينية قولها إنه ما أن انتهت عطلة عيد الأضحى المبارك حتى عادت واستأنفت شرطة الاحتلال التي تتمركز داخل المسجد بإدخال مجموعات متتالية من السياح وبينهم مجموعات صغيرة من اليهود المتطرفين لباحات المسجد.
وتعرض المسجد الأقصى المبارك أخيرًا إلى العديد من الاقتحامات التي نفذتها مجموعات يهودية متطرفة، خاصة خلال ما تسمى بالأعياد اليهودية في سبتمبر الماضي.
انهيار في المسجد الأقصى:
وفي وقت سابق هذا الشهر، كشفت مؤسسة فلسطينية، عن حدوث انهيارات متكررة في المسجد الأقصى، وحمَّلت سلطات الاحتلال مسؤولية تلك الانهيارات، التي أرجعتها إلى أعمال الحفر التي يقوم بها الاحتلال "الإسرائيلي" في محيط المسجد الأقصى.
وأكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث وقوع انهيار في المسجد الأقصى، الأمر الذي كشف عن حفرة "مجهولة الأعماق"، وذلك في المنطقة الترابية بجانب "مصطبة" أبو بكر الصديق، الواقعة قبالة "باب المغاربة" من الداخل في الجهة الغربية من المسجد، وعلى بعد أمتار قليلة من الشجرة التي سقطت الأسبوع الماضي.
وطالبت المؤسسة، في بيان لها، بضرورة التحقيق في أسباب تكرار أحداث سقوط الأشجار، ووقوع انهيارات في المسجد الأقصى، وحدوث تشققات في مبانيه والمباني المجاورة، وقالت إنها قامت بتوثيق حادث الانهيار الأخير في المسجد، بالصور الفوتوغرافية والفيديو.
حفريات أسفل الأقصى:
وقالت المؤسسة الفلسطينية، في أعقاب الزيارة التي قام بها وفدها لتفقد موقع سقوط إحدى الأشجار المعمرة في باحة الأقصى الأسبوع الماضي، إن "كل القرائن تدلّ على وجود حفريات ينفذها الاحتلال "الإسرائيلي" أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك."
وخلال الزيارة، بحسب بيان المؤسسة، فقد لفت نظر الفريق وجود "شيء غريب"، على بعد نحو ستة أمتار عن موقع تلك الشجرة، حيث تبين وجود تجويف مغطى ببعض الصحف، وتحته عدد من بقايا أغصان قصيرة، يبدو أنها من مخلفات الشجرة، وتحتها حجر إسمنتي حديث، موضوع بشكل مائل، "الأمر كان دافعاً للريبة."
وتابعت أن الطاقم اكتشف، بعد رفع الجرائد والأغصان وكذلك الحجر، وجود حفرة عميقة، وعلمت المؤسسة، من خلال شهود عيان، بوقوع انهيار على مساحة أكثر من متر، في حوالي العاشرة من صباح الجمعة، مما تسبب بحدوث الحفرة التي تمت تغطيتها، خشية سقوط أحد المصلين فيها.
الحفريات متواصلة:
وأضافت مؤسسة الأقصى، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "تكرار حوادث سقوط الشجر في المسجد الأقصى، والانهيارات في أرضية ساحات المسجد الأقصى من جهة، والتشققات في بعض أبنية المسجد الأقصى والأبنية المجاورة"، تشير إلى أن "الاحتلال ينفذ حفريات أسفل المسجد الأقصى."
وعلى مدار العامين الماضيين، أكدت المؤسسة حدوث انهيار في أرضية المسجد الأقصى، بجانب "سبيل قايتباي"، كما أكدت سقوط شجرة كبيرة قبالة "باب القطانين"، وحدوث تشققات في المباني الواقعة بالقرب منه، وعن حفريات ينفذها الاحتلال أسفل منطقة "المطهرة"، الواقعة ضمن الحدود الغربية للمسجد الأقصى.
كما كشفت المؤسسة نفسها عن وجود تشققات في مبنى "المصلى المرواني"، وعن تشققات في المباني فوق "باب حطة"، في الجهة الشمالية من المسجد الأقصى، وعن حفريات في الجهة الغربية والجنوبية للمسجد.
و تابعت المؤسسة الفلسطينية تقول: إن تكرار حوادث الانهيارات، وسقوط الأشجار، والتشققات، تدلل على أن الحفر يتواصل، بل ويتصاعد أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه القريب.



طباعة


روابط ذات صلة

  جول: الحجاب عبادة وينبغي احترامه  
  تزايد أعداد المسلمين ببلجيكا  
  الدكتور العوا: تزوير الانتخابات "حرام شرعًا"  
  "الجزيرة للأطفال" تهدم شخصية "صلاح الدين الأيوبي"  
  أمريكا تطلق أكبر قمر اصطناعي للتجسس  
  اتهامات للمدارس الإسلامية في بريطانيا بـ"معاداة السامية"  
  فرنسا تجري اتصالات مع "قاعدة المغرب" حول رهائنها  
  مقتل القائد السابق لوحدة الاغتيالات بالجيش "الإسرائيلي"  
  إعلانات إباحية في البحر الميت تثير استياء الأردنيين  
  بريطانيا تواجه أخطر تهديد "إرهابي" منذ ثلاث سنوات  
  أمريكا تستنجد بالصين لكبح جماح بيونج يانج  
  توقيف 39 شخصًا في النمسا بذريعة "الإرهاب"  
  الصين قلقة إزاء المناورات الأمريكية الكورية  
  السعودية تعلن تفكيك 19 خلية وتكشف مخططات اغتيال  
  تفاصيل مؤامرة الموساد فى دول البلقان ضد تركيا  
  أمريكا تحذر "إسرائيل" من وثائق "ويكيليكس" الجديدة  
  مشروع قانون "إسرائيلي" لتسمية القدس عاصمة لليهود  
  كُتاب بريطانيون: تشارلز اعتنق الإسلام سرًا  
  رسالة إسبانية لضباط إسرائيلي: كيف ستفسر ذلك إلى الله؟  
  تسريبات "ويكيليكس" تكشف اتصالات أمريكية حساسة  
  أردوغان: أرواح أطفال غزة مقدسة لدينا  
  الشورى السعودي: السلام مشروط باسترداد الحقوق العربية  
  مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية بشأن المآدن  
  تحقيقات جنائية موسعة بشأن نشاط ويكيليكس  
  كاهن إيطالي يتخلص من فضيحة جنسية بالانتحار  
  استطلاع: الصهاينة يفضلون العيش مع الشواذ على العرب  
  لجنة أمريكية لرصد تداعيات فضائح ويكيليكس  
  إضرام النار "عمدًا" في مسجد باوريجون الأمريكية  
  جندى أمريكي "شاذ" وراء تسريب وثائق ويكيليكس  
  أردوغان يؤكد استعداده للاستقالة إذا ثبتت ادعاءات ويكيليكس  
  أنباء عن تغييرات جوهرية في حزب البعث الحاكم بسوريا  
  "أمازون" توقف خدمة استقبال موقع ويكيليكس  
  بالصور.. حرائق الكرمل تقضي على 50 "إسرائيليًا"  
  السفير الأمريكي: "إسرائيل.. أرض الميعاد للجريمة المنظمة"  


 
::: التعليقات : 1 تعليق :::
 
القائمة الرئيسية
القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الإشتراك

عدد الزوار
انت الزائر : 571025

تفاصيل المتواجدين