مصر: التحفظ على اثنين من ضباط أمن الدولة فى قضية سيد بلال


تحفظت نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار إبراهيم الهلباوى اليوم الاثنين على اثنين من ضباط جهاز أمن الدولة المنحل المتهمين بقتل الشاب السلفي سيد بلال.

وقام شهود الإثبات فى القضية بالتعرف عليهما، وأكدوا مشاركتهما فى تعذيب وقتل سيد بلال لإجباره على الاعتراف بتفجير كنيسة القديسين، بعد أن قامت النيابة مساء اليوم بمواصلة تحقيقاتها فى القضية، وعرض  3 من ضباط أمن الدولة المنحل بمدينة نصر على الشهود.

وكانت النيابة قد توصلت إلى هؤلاء الضباط عن طريق شهادة اللواء طارق الموجى الضابط بأمن الدولة المنحل، حيث أكد أن عددا 5 من ضباط أمن الدولة بالقاهرة ذهبوا إلى الإسكندرية للإشراف على التحقيقات فى قضية تفجير كنيسة القديسين.

وكان جهاز مباحث أمن الدولة قد اعتقل سيد بلال بوصفه من أتباع الحركة السلفية بالإسكندرية، فى الخامس من يناير الماضي، وأعيد إلى أهله جثة هامدة فى اليوم التالى وعليها آثار تعذيب، وجرى إجبار أسرته على دفنه ليلا، وتقدمت الأسرة حينها ببلاغ إلى النيابة (رقم 88 سنة 2011) تتهم جهاز أمن الدولة بتعذيب ابنها حتى الموت، ولكن دون أن يتضمن البلاغ اتهام أسماء بعينها.

وقد جرى تهديد أسرة سيد بلال من خلال قيادات أمنية بارزة، إلا أن شقيقه قاوم كل الضغوط وواجه التهديدات وأصر على المضي قدما إلى أن يتم القبض على قتلة أخيه وتطبيق القانون عليهم مهما كانت العواقب.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com