مشروع بالكونجرس الأمريكي لمعاقبة السلطة الفلسطينية


 كشف موقع القناة السابعة الصهيوني عن مشروع صهيوني بالكونجرس الأمريكي لمنع تقديم الحكومة الصهيونية المستحقات المالية للسلطة الفلسطينية، وكذلك ضم بعض "المستوطنات" للكيان الصهيوني.

وقال الموقع إن 40 عضوًا من الكونجرس الأمريكي وقعوا على أربعة اقتراحات جديدة حول هذا الأمر كرد أولي على الخطوة الفلسطينية الأحادية في الأمم المتحدة.

وقال عضو الكنيست الصهيوني "داني دانون" للموقع:  "لقد تم تقديم أربع اقتراحات في الكونغرس الأميركي تصب في مصلحة الكيان الصهيوني، اثنان منها تطالب بوقف المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية كرد على الخطوة الأحادية من قبل السلطة الفلسطينية، أما الاقتراحان الآخران فهما مطالبة  بضم الكتل الاستيطانية في منطقة الضفة الغربية إلى السيادة الصهيونية، وقد حظيت هذه الاقتراحات بتوقيع وموافقة 40 عضو من الكونغرس الأميركي".

وأكد دانون أن خطاب أوباما كان منحازا للكيان الصهيوني، وأن هذا الانحياز لم يكن من فراغ، ولكن بسب الضغوط التي مورست عليه، وقال "لقد اتضح وبشكل جلي أن للكيان الصهيوني أصدقاء كثيرين من وراء البحار، وأن الكنيست الصهيوني سيتخذ قراراً بضم تلك الأراضي في نهاية الأمر إلى السيادة الصهيونية".

وأكد دانون أن العام القادم سيكون عاما لبناء العديد من المستوطنات الجديدة في مناطق الضفة الغربية.

من جهة أخرى وقع مائة ألف يهودي من حملة الجنسية الأميركي على عريضة تدعو الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى استخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي، لإجهاض طلب السلطة الفلسطينية في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وفقا لوكالة "سما" الإخبارية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها تنوي استخدام حق النقض "الفيتو" ضد الطلب الفلسطيني بالأمم المتحدة، وأكد أوباما أن المفاوضات مع الكيان الصهيوني سبيلا وحيدا للوصول إلى الدولة الفلسطينية.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com