حماس تدين تصريحات رايس بشأن شاليط


أدانت حركة "حماس" اليوم، الخميس، بشدة تصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس والتى قالت إن استمرار أسر الجندى الإسرائيلى بغزة جلعاد شاليط يتنافى والقانون الدولى.

كانت رايس قد أصدرت بيانا بعد لقائها بوالد الجندى الإسرائيلى نوعام شاليط فى ذكرى مرور 1900 يوم على اختطاف ابنه، قالت فيه إن حركة حماس "أمسكت بجلعاد كرهينة من دون أن يتمكن الصليب الأحمر الدولى من الوصول إليه فى انتهاك للمعايير الإنسانية الدولية واللياقة.

وقال عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين فى حكومة غزة إن المجتمع الدولى يمارس النفاق السياسى بشكل واضح إذ لم يشر أحد إلى معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، مشيرا إلى أن رايس أدلت بتلك التصريحات المنحازة فى لقاء مع نوعام شاليط والد الجندى المأسور لدى المقاومة، وذلك فى مقر الأمم المتحدة الذى منع أهالى الأسرى الفلسطينيين من دخوله لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبنائهم فى السجون.

وقال وزير الأسرى إن مثل هذه التصريحات لا تساعد فى إطلاق سراح شاليط، بل تزيد الأمور تعقيدا، ومن المفترض أن يضغط قادة العالم على الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين قدمت المقاومة الفلسطينية أسماءهم، حتى يرى شاليط النور ويعود سالما حيا إلى ذويه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com