الثوار الليبيون القادمون من الغرب دخلوا طرابلس


أفاد شهود عيان بأن الثوار الليبيين القادمين من الغرب قد دخلوا مساء اليوم الأحد طرابلس، حيث لقي الثوار الآتون من جبل نفوسة لدى وصولهم ترحيبًا من حشود تجمعت حول مواكبهم وكانت تهتف تأييدًا لهم.
واندلعت اشتباكات بين الثوار خلال تقدمهم والجنود الموالين للقذافي الذين استخدموا الرشاشات الثقيلة، وذكر الشهود أن الثوار وصلوا إلى ضاحية جنزور في غرب طرابلس.
وكانت المعارضة الليبية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم سيطرتها على أحياء تاجوراء وسوق الجمعة وعرادة والسبعة فى العاصمة الليبية طرابلس، كما أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة البريقة النفطية بعدما سيطرت قبل ذلك على زليتن والزاوية ومدن ساحلية أخرى، بالإضافة إلى غريان جنوب العاصمة لتشددد الطوق حول طرابلس.
وقتل الثوار الليبيون 30 عنصرًا من القوات الموالية للرئيس الليبي معمر القذافى الأحد كما تمكنوا من أسر أكثر من 42 إثر اشتباكات دارت بين الطرفين فى بعض الأحياء التى سيطر عليها الثوار فى العاصمة الليبية طرابلس.
وفي وقت سابق اليوم، أفاد متحدث باسم الثوار في ليبيا بأن مقاتلين من مدينة مصراتة الساحلية يشاركون في المعارك التي تدور حاليا في طرابلس لتحريرها بعدما وصلوا اليها بحرا.
وقال عبدالله مليتن من المركز الإعلامي التابع للمجلس العسكري في مصراتة إن "عناصر متقدمة من الثوار في مصراتة وصلوا إلى طرابلس هذا الصباح بحرا". وأضاف "لقد انضموا إلى الثوار (في طرابلس) وهم يقاتلون حاليا إلى جانبهم".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com