مصرحبس موظف أنشأ صفحة على الإنترنت تسىء للإسلام


أمرت نيابة الأزبكية بحبس موظف بمكتب هندسى 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بإنشاء صفحة على شبكة الإنترنت تحتوى على عبارات تسىء للإسلام، كما أمرت بإخلاء سبيل صاحب المكتب الهندسى بعد اعتراف الموظف بالشركة بأن صاحب المكتب ليس له علاقة بإنشاء الصفحة.

وكان رجال قطاع مصلحة الأمن العام ألقوا القبض على موظف وصاحب مكتب هندسى، لاتهامهما بإنشاء صفحة على شبكة الإنترنت تحتوى على عبارات تسىء للإسلام، وذلك بعد تلقى إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات عدة بلاغات من الخط الساخن وشكاوى المواطنين عبر البريد الإلكترونى الخاص بوزارة الداخلية، تفيد بوجود صفحة تحمل اسم elmonadel mard" على شبكة الإنترنت تسىء للإسلام، وتسب النبى محمد صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم.

وتبين لضباط مكافحة الحاسبات من خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات أن الصفحة منشأة على موقع الفيس بوك من خلال جهاز كمبيوتر مرتبط بخط تليفون خاص بمكتب هندسى بالفجالة ملك "أشرف. م. ف"، وأن منشئ الصفحة يدعى "أيمن.ي.م" 22 سنة يعمل موظف بالمكتب.

وباستصدار إذن من النيابة العامة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام تم ضبط المتهمان وبحوزتهما جهازى حاسب آلى المستخدمان فى إنشاء الصفحة، بمواجهتهما أنكر صاحب المكتب علاقته بالواقعة واعترف الموظف بإنشائه الصفحة، لتأمر النيابة بإخلاء سبيل صاحب المكتب بعد أن اعترف الموظف أنه ليس له أى علاقة بإنشاء الصفحة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com