اعتقال 20 شخصًا خلال عملية (نسر) في سيناء


أعلن اللواء "صالح المصري" مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء عن اعتقال نحو 20 فردًا من العناصر المطلوبة أمنيًا بينهم فلسطينيين من الذين ينتمون إلى خلايا، وذلك منذ بدء العملية المصرية (نسر) التي تستهدف عناصر مشتبه في أنخم نفذوا عدة هجمات مسلحة على مقرات أمنية بسيناء ومحطات تصدير الغاز الطبيعي بالمنطقة.

وقال اللواء صالح المصري: "من بين الموقوفين عدد من الذين شاركوا في الهجوم على قسم شرطة ثان العريش في 28 يوليو الماضي وهم من محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية ومن المفرج عنهم من المعتقلات وبعضهم جاء إلى سيناء بعد تجنيده".

وأضاف: "هذه الجماعات تستهدف تكوين كيان لهم وتكفير الدولة وأجهزتها وكذا تكفير الحاكم وتكفير المجتمع كله ويروا أنهم كيان مستقل خارج نطاق الدولة ، ويسعون إلى فرض السيطرة وبسط النفوذ والهيمنة على مقدرات المجتمع وهم ممن وردت أسماؤهم فى القوائم المطلوبة".

وأردف اللواء مدير الأمن: "الرايات السوداء التي تم رفعها أثناء الهجوم المسلح على قسم ثان العريش والتي تم ضبط عدد منها بمخزن المتفجرات والأسلحة مغزاها أنهم يعزوا أنفسهم بعد مقتل بن لادن"، وأعرب عن دهشته لما يتردد عن وجود طبيب بن لادن في سيناء.

وشدد مدير الأمن على أنه لا وجود لتنظيم القاعدة بسيناء وأنه يزج به حاليًا فى أحداث سيناء لتحقيق أهداف خاصة.

وقال وفق صحيفة "الدستور": "الوضع الأمني يحتاج إلى عمل مستمر لتحقيق نتائج على أرض الواقع ولكي يتخلص المجتمع من العناصر العدائية التي تتسبب فى أحداث توتر وقلق وتهدد كيان الدولة".

وقال أن مخزن السلاح والذخيرة الذي تم ضبطه بمنطقة زارع غرب العريش كان يضم ورشة كاملة لتصنيع الأحزمة والعبوات الناسفة والألغام وأنه لا يمكن استبعاد وجود علاقة بينه وبين ما تم من حوادث سابقة خاصة وأن التحقيقات قد تشير إلى تأكيدات معينة حول هذه الأحداث .

وأضاف أن المخزن كان به معدات كاملة للتصنيع شاملة مخرطة وأسلحة كواتم للصوت والضوء ولكن ما أزعجنا هو كمية المتفجرات التي تم العثور عليها .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com