كتائب القسام تحذر من أي عدوان على غزة


حذرت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الصهيوني من أنها سترد بقوة على أي عدوان يتعرض له قطاع غزة.
وكان وزير الحرب الصهيوني ايهود بارك قد هدد بضرب غزة ردًّا على الهجمات التي تعرضت لها منطقة أم الرشراش (إيلات) اليوم وأسفرت عن مقتل سبعة صهاينة وجرح أكثر من عشرين آخرين، إصابة خمسة منهم بالغة الخطورة.
وقال "أبو عبيدة"، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، لوكالة "قدس برس" في تعقيبه على تهديدات الاحتلال باستهداف قطاع غزة: "أي عمل عسكري صهيوني ضد قطاع غزة سنعتبره بدءًا في العدوان". وأضاف في تصريح مقتضب: "سنقوم بالرد على هذا العدوان بكل قوة".
حماس تنفي مسؤوليتها:
وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"  قد نفت مسؤوليتها عن العملية التي وقعت صباح اليوم في منطقة إيلات (أم الرشراش)، مؤكدة أن سياسة الحركة هي ممارسة المقاومة انطلاقاً من وفي الأراضي المحتلة.
وقالت الحركة في بيان لها  تعقيبًا على التهديدات التي صدرت عن قادة الاحتلال وخاصة باراك بعمليات عدائية ضد غزة-: "إذا فكر الاحتلال بالعدوان على القطاع فإن حماس ستكون على رأس المدافعين بكل بسالة ورجولة عن الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء".
وأضافت "إن حماس حركة مقاومة وتؤمن بأن قانون وجود الاحتلال هو المقاومة ولا استرداد للحقوق إلا عبر مقاومة الاحتلال".
وتابعت "إن الاحتلال الصهيوني بممارساته العدوانية على الشعب الفلسطيني والمقدسات ولا سيما في شهر رمضان المبارك يعمل على استهداف مشاعر ملايين المسلمين، ومن حق المسلمين في العالم الانتقام لمقدساتهم وللدماء التي تنزف بيد العدوان الصهيوني".
وناشدت الحركة الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر والمجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم تجاه التهديدات الصهيونية التي تستهدف قطاع غزة وأطفاله ونساءه .




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com