الناتو: سنضرب منشآت مدنية بليبيا اذا اُستخدمت عسكريًا


هدد حلف شمال الأطلسي" الناتو" الثلاثاء بضرب منشآت مدنية ليبية في حال قامت قوات القذافي باستخدامها عسكريا.

وقال الناطق باسم حلف الناتو العقيد رولاند لافوي "إن الحلف سيواصل استهداف المنشآت المدنية مثل المصانع والمستودعات والمواقع الزراعية التي تستخدمها قوات القذافي في شن هجمات عسكرية".

وأضاف لافوي أن النظام الليبي ينشر الكثير من وحداته العسكرية في منشآت مدنية ،الأمر الذي يجعل هذه المنشآت هدفا مشروعا للغارات الجوية للحلف.

جاء هذا التهديد بعد يوم من سماح نظام القذافي لوسائل الإعلام بزيارة إلى شرقي طرابلس لتفقد ما قيل لهم إنه حطام عيادة طبية ضربتها طائرات الناتو، أسفر القصف عن مقتل سبعة أشخاص.

واتهم لافوي نظام القذافي قائلا" إنه يضلل الصحفيين الغربيين ويطلعهم على مناطق تعرضت للقصف من الناتو بزعم أنها اهداف مدنية ".

وأشار إلى أن الحلف قام بقصف معملا لصناعة الأسمنت بالقرب من البريقة ،مؤكدا أن قوات القذافي كانت تختبئ به وتقوم بإطلاق صورايخ من منصات متعددة الإطلاق.

يشار إلى أن الحكومة الليبية ترفض التفاوض مع من تسميهم بالمتمردين حول وضع نهاية للقتال الحالي في ليبيا، إلا إذا أوقف حلف شمال الأطلسي الغارات الجوية التي يشنها على ليبيا.

من جهته قال جمعة  القماطي أحد قيادة المعارضة الليبية إن التصريحات التي أدلى بها المسئولون الغربيون مؤخرا حول إمكانية بقاء القذافي في ليبيا حال تنحيه عن السلطة لم تصدر بالتنسيق مع المعارضة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com