سجن وزير العدل التونسي السابق واتهامات جديدة لبن علي


 أمر قاضي تحقيق الاثنين بسجن البشير التكاري وزير العدل والتعليم العالي في نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، على ذمة اتهامه بـ "التدليس"، واستغلال منصبه بغرض التربح.
ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن مصدر بوزارة العدل التونسية، إن التكاري أودع السجن بعد التحقيق معه لنحو خمس ساعات على خلفية شكوى تقدمت بها إحدى المتضررات التي اتهمته بالمشاركة في عملية تدليس تخص مطعما فاخرا كان يمتلكه زوجها الراحل.
وأضاف المصدر: وجه قاضي التحقيق بالمكتب السادس بمحكمة البداية بتونس للتكاري الذي شغل أيضا منصب وزير للتعليم العالي في آخر حكومة لزين العابدين بن علي، تهما تتعلق باستغلال شبه موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة، وذلك خلال إشرافه على وزارة العدل.
والتكاري أحدث وجوه النظام السابق التي يتم الزج بها إلى السجن منذ الإطاحة بحكم بن علي في يناير الماضي، وهناك وزراء سابق مسجونون، من بينهم وزير النقل عبد الرحيم الزواري، ووزير التجارة السابق سليمان ورق، الذي تولى إدارة الجمارك في تونس لسنوات.
في غضون ذلك، شرعت النيابة العامة بمحكمة البداية بمحافظة بقفصة الواقعة جنوبي تونس النظر في شكوى تقدم بها أحد المواطنين ضد الرئيس السابق و25 مسئولا سابقا، من بينهم الأمين العام السابق لحزب "التجمع الدستوري الديمقراطي" المنحل محمد الغرياني.
وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن النيابة العمومية فتحت تحقيقا ضد المشتبه فيهم على خلفية "استيلائهم على أموال عمومية وأضرارهم بالمال العام وقبولهم منافع لا حق لهم فيها والمشاركة في ذلك"، وذلك وفق المجلة الجزائية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com