المعارضة اليمنية تتجه إلى تشكيل مجلس انتقالي استجابة للثوار


تعتزم أحزاب المعارضة اليمنية (اللقاء المشترك) تشكيل مجلس انتقالي يضم جميع القوى السياسية، بمن فيهم الحوثيون، وذلك استجابة لضغوط الثوار، حسبما أفاد معارض اليوم الجمعة.
وقال الأمين العام لحزب الحق المعارض حسن محمد زيد ليوناتيد برس إنترناشونال "ان المعارضة لم تكن أبدا مع رفض تشكيل المجلس، إلا أنها حاولت أن تعطي المبادرة الخليجية الفرصة لحل الأزمة لكنها قررت تسليم الراية الآن لشباب الثورة اللذين دعوا لتشكيل المجلس".

وتوقع زيد أن يضم المجلس الانتقالي كل القوى السياسية باليمن من حراك جنوبي وحوثيين ومعارضة الخارج، إضافة الى كل الأطراف الفاعلين على الساحة اليمنية لكي يحظى بإجماع عام .
وستلتئم أحزاب المعارضة اليمنية "اللقاء المشترك" غدا السبت لبحث تشكيل المجلس، حيث سيتم الإعلان عن تشكيله بأقرب فرصة، بحسب مصادر المعارضة.
وحول ماتردد عن وجود مخطط لاغتيال قيادات أحزاب المعارضه تشرف عليه المخابرات فيما لو تم الإعلان عن مجلس انتقالي قال زيد " لن يفعلوا شيئا لأن القرار الان بيد الشباب والثوار".
وأكد زيد ان أحزاب المعارضة لم تكن أبدا ضد الإعلان عن المجلس الانتقالي، إلا أنها كانت حريصة على ان يتم ذلك بأقل الخسائر، معتبرا أن "الحلول الأقل كلفة بأن تنتصر الثورة دون تضحيات جسيمة".
وتجمع مئات الآلاف من المحتجين، اليوم أمام مقر نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يقوم بالمسؤوليات الرئاسية بالإنابة عن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج بالسعودية، للدعوة لقبول مطالبهم بتشكيل مجلس انتقالي رئاسي.
ويسعي ثوار شباب اليمن الى ممارسة الضغوط على كافة الأطراف السياسية لتشكيل مجلس انتقالي، لإنقاذ اليمن من الفراغ السياسي والدستوري والأمني الذي تشهده البلاد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com