النظام الليبي: القذافي لن يترك ليبيا


أكد المتحدث باسم النظام الليبي موسى إبراهيم أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي لن يترك الحكم أو البلد، في معرض الرد على الثوار الذين قالوا إنهم يتوقعون عرضًا من الزعيم الليبي لإنهاء الحرب الدائرة في ليبيا.
وقال إبراهيم وفق وكالة "فرانس برس": "القذافي هنا وسيبقى، إنَّه يقود البلد ولن يتركه ولن يستقيل لأنَّه ليس لديه أي منصب رسمي"، وفق زعمه.
وأضاف: "هذا بلدنا، ولن نتركه لعصابات إجرامية ترتهن مدننا، ولن نتركه لمنظمة "الحلف الأطلسي" الإجرامية، بل سنواصل جميعاً القتال، ونحن على استعداد للقتال من شارع لشارع ومن دار لدار"، على حد تعبيره.
وكان نائب رئيس المجلس الوطني الإنتقالي عبد الحفيظ غوقة قال أمس في بنغازي: "نتوقع تلقي عرضًا قريبًا جداً، لقد بات القذافي مخنوقًا".
وأضاف غوقة: "نريد أن نحقن الدماء ومن ثم نريد انهاء الحرب في أسرع وقت ممكن، لقد تركنا له دائمًا مخرجًا".
وكانت صحيفة صندي ستار الصادرة اليوم الأحد قد كشفت عن صدور مذكرات توقيف خلال الساعات المقبلة بحق شخصيات بارزة في نظام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.
وقالت الصحيفة إن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ستصدر خلال الساعات القليلة المقبلة مذكرات بحق ثلاثة شخصيات ليبية بارزة مقربة من العقيد القذافي ،لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار زيادة العزم للجهود الرامية للإطاحة بالقذافي ونظامه بعد 100 يوم من الغارات الجوية التي يقوم بها حلف الناتو.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com