اوباما يسلم اردوغان قيادة الازمة السورية


سلم الرئيس الامريكي باراك اوباما قيادة الازمة السورية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، مؤكدا على ان شرعية الرئيس السورى بشار الاسد قد سقطت، سيسقط نظامه قريبا.

نقلت جريدة "حريت" التركية عن جريدة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إدارة اوباما قدر خرجت من صمتها بشأن الأزمة السورية، كما أكدت أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد سلم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قيادة الازمة السورية نظراً لحنكته السياسية و العلاقات الوطيدة بين تركيا والرئيس السوري بشار الاسد، مشدداً على اردوغان باستخدام نفوذه للضغط على الرئيس السوري.

وذكرت الجريدة الامريكية أن اوبا أكد لاردوغان أن مصير بشار الاسد قد انتهى، واشار اوباما إلى أن المخابرات الامريكية تقدر سقوط الاسد خلال 4-6 أشهر، وان الولايات المتحدة وتركيا سيستخدمان ضده اسلوب مكون من تجاهين:

·      زيادة الضغط السياسي و الاقتصادى على نظام الاسد، وان الولايات المتحدة و اوروبا سيشددان العقوبات على سوريا بشكل واضخ.

·      زيادة الضغط العسكري على سوريا، الذي يفسر التوتر المتصاعد على الحدود التركية السورية، وكذلك يفسر تصريحات كلينتون حول امكانية اندلاع مواجهة بين تركيا وسوريا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com