اشتباكات بين مسلمين ونصارى في صعيد مصر


فرضت الأجهزة الأمنية المصرية، بالتعاون مع أفراد الجيش والشرطة العسكرية، تعزيزات أمنية حول قرية بمحافظة سوهاج بجنوب مصر في أعقاب إضرام مسلمين غاضبين النار أمس السبت في أربعة منازل مملوكة لمسيحيين وذلك ردًا على إطلاق عامل مسيحي النار على شباب مسلمين وإصابة اثنين منهم.
وكان عامل مسيحي بالقرية يدعى وهيب حليم قد حصل على ترخيص بناء منزل بقرية أولاد خلف بمحافظة سوهاج على مساحة 90 مترًا مربعًا، لكنه خالف ذلك وشرع في البناء على مساحة 350 مترًا مربعًا، وهو ما أثار المخاوف والشكوك بشأن احتمال أن يكون ذلك مقدمة لبناء كنيسة بدون ترخيص.
ونشبت مشادة بين العامل المسيحي وعدد من الشباب المسلمين بالقرية فأطلق النار عليهم من بندقية آلية مما أدى إلى إصابة اثنين من المسلمين الذين ردوا بإشعال النيران فى منزله ومنزل شقيقيه.
وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف في وقت لاحق وضبطت بندقية آلية ومسدس بحوزة اثنين من المسيحيين كما تم اعتقال عدد من الأشخاص من بينهم المشتبه بقيامهم بإطلاق النار .
وأعلن اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج في تصريحات للتلفزيون المصري أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف وان الأوضاع باتت هادئة في القرية .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com