حماس تتهم عباس بتجاهل اتفاق المصالحة


صرّح الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يريد تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة وحده برئاسة سلام فياض، متجاهلاً الاتفاق الذي وُقع في القاهرة.
وقال الزهار عقب حفل أقيم في غزة لاستعراض كتابه "الحقائق الكونية للحضارات" مساء السبت: "استحقاق سبتمبر يمثل رجلاً قفز في الهواء ولا يعرف كيف يهبط ثانية إلى الأرض، وإن التهديد الأمريكي واضح للدول التي ستصوت على إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة".
وعن معارضة ترشيح جمال الخضري لقيادة الحكومة المقبلة، قال الزهار: "مصطلح "الإخوانية" تكرر في مصر وأصبح الاتهام بمثابة "موضة" يتناقلها عنها الجميع".
وحول ملف الجندي الأسير شاليط، قال الزهار: "هناك نحو 8000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بعضهم أمضى 12 سنة في العزل حتى هذه اللحظة، وهناك أسرى أصيبوا بالسرطان، ومنهم من فقد البصر وبعضهم أمضى 32 عامًا".
من جهة أخرى بعث الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، اليوم السبت، برسالة إلى الجندى الصهيوني جلعاد شاليط، الذى يحمل أيضًا الجنسية الفرنسية، والأسير منذ خمس سنوات فى قطاع غزة، تطمئنه أن فرنسا لن تتخلى عنه.
وقال ساركوزى فى رسالته: "اليوم أرغب فى التوجه إليك مباشرة لأننى أرفض هذه العزلة التى يفرضها عليك سجانوك منذ خمس سنوات، انتهاكًا لجميع قواعد القانون الدولى وأبسط المبادئ الإنسانية"، وفق زعمه.
وتجاهل الرئيس الفرنسي معاناة الأعداد الكبيرة من الأسرى والأسيرات من الجانب الفلسطيني الذين يرزحون تحت وطأة التعسف في السجون الصهيونية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com