انفجار في موكب تابع للسفارة الفرنسية ببغداد


أصيب سبعة عراقيين الاثنين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب تابع للسفارة الفرنسية ببغداد، دون أن يؤدي إلى "إصابة أي من الدبلوماسيين"، بحسب تأكيدات مصدر بوزارة الداخلية العراقية.
وقال المصدر إن "الانفجار وقع لدى مرور الموكب في منطقة المسبح (جنوب بغداد) ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم أربعة من حراس الموكب بجروح"، كما "أدى إلى تعرض إحدى سيارات الموكب لأضرار واحتراق سيارتين مدنيتين".
وأكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) "تلقي سبعة جرحى بينهم حراس أمنيين" دون الإشارة لتفاصيل أكثر.
من جانبه، قال السفير الفرنسي في بغداد دوني جوير لوكالة الأنباء الفرنسية إن "إحدى السيارات التابعة للسفارة المدرعة تعرضت لأضرار جراء وقوع انفجار عند 08,17 صباحا (بالتوقيت المحلي) وكانت تقل أربعة حراس فرنسيين لم يصب أي منهم، لكونها سيارة مدرعة".
لكن السفير الذي قدم أوراق اعتماده الخميس إلى الخارجية العراقية أشار إلى "عدم وجود أي دليل على أن الانفجار (الذي وقع في حي المسبح، حيث مقر إقامة السفير الفرنسي ببغداد) كان يستهدف هذه السيارة".
وتعد الهجمات بانفجار عبوات ناسفة على جانب الطريق إحدى الأساليب الشائعة لاستهداف الدوريات الأمينة والمسئولين على حد سواء في العراق.
وذكر أبو حسن شاهد عيان كان عند مقهى قريب، أن "الانفجار وقع لدى وصول الموكب قرب إحدى سيارتين مركونتين على جانب الطريق". وتابع إن "الانفجار أدى إلى تطاير الزجاج وإبعاد إحدى سيارات الدفع الرباعي التابعة للموكب لعدة أمتار".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com