وفاة المستشار علي جريشة أحد أبرز مفكري الإخوان المسلمين


أُعلن الأربعاء عن وفاة العالم والداعية الإسلامي، المستشار الدكتور علي جريشة، أحد أبرز مفكري "الإخوان المسلمين"، وفق ما أورد الموقع الرسمي للجماعة على الإنترنت في نبأ عاجل.
والراحل من مواليد إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية عام 1935م؛ حيث الأجواء الريفية التي تعرَّف خلالها على جوالة "الإخوان المسلمين" بعد أن بلغ العاشرة من عمره، بعدها انتقل إلى القاهرة ليدرس الثانوية العامة نظام الـ5 سنوات، ثم تخرج في كلية الحقوق ليعيَّن وكيلاً للنائب العام في السويس، ثم يعمل بمجلس الدولة لمدة 4 سنوات، ويتزوج وهو في الثامنة والعشرين.
اعتُقل في السجن الحربي لمدة ثماني سنوات ما بين عامي 1965م، و1973م، وهي الفترة التي يُطلق عليها (البعثة)؛ ليسافر بعدها إلى السعودية التي كانت محطة انطلاق له ليجوب أكثر بلاد العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة، حيث ألقى خطبة باللغة الإنجليزية في أول جمعة لشهر رمضان في مسجد الأمم المتحدة بنيويورك.
وأثرى الراحل المكتبة الإسلامية بالعديد من مؤلفاته وأعماله الفكرية، ومن بينها "الإعلام والدعوة الإسلامية"، "الإيمان الحق"، "المبادئ الخمسة"، "الاتجاهات الفكريه المعاصرة"، "أساليب الغزو الفكر للعالم الإسلامي"، "منهج التفكير الإسلامي"، "الأساليب التبشيرية في العصر الحديث".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com