الثوار الليبيون يطردون سفينة إغاثة تركية


الثوار الليبيون يطردون سفينة إغاثة تركية
الاربعاء 06 ابريل 2011
 

مفكرة الاسلام: رفض ثوار ليبيون، استقبال مساعدات كانت تحملها سفينة تركية وقاموا بطردها من ميناء مدينة بنغازي احتجاجًا على موقف الحكومة التركية المعارض لتسليح الثوار.
وأعلن متحدثة باسم الهلال الأحمر التركي، الجهة التي قامت بإرسال السفينة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية الأربعاء في أنقرة: "السفينة غادرت الميناء، لكن طاقم سفينتنا لا زال منتظرا أمام السواحل الليبية".
وكانت صحيفة "برنيق" الليبية الموالية للمعارضة ذكرت من قبل أن مجموعة من الليبيين اقتحموا الميناء ظهر الثلاثاء ومنعوا الأتراك من تفريغ حمولة السفينة، وطلبوا منهم مغادرة السفينة الميناء.
ويشعر الثوار بغضب تجاه تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، حيث حذر الأسبوع الماضي من توريد أسلحة للثوار في ليبيا، خشية تزايد خطر "الإرهاب" في شمال أفريقيا.
وتحاول الحكومة التركية حاليا إجراء حوار مع القيادة السياسية للثوار لتهدئة غضبهم، وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إنه تم إرسال دبلوماسي تركي إلى بنغازي حاملا معه رسالة من أردوجان.
ونقلت صحيفة "زمان" التركية عن أوغلو القول، إن تركيا لا ينبغي أن تلام على شيء، موضحا أن بلاده أرسلت طائرات إلى ليبيا لإنقاذ المصابين خلال المعارك.
وتلعب تركيا التي عارضت من الأساس الغارات التي يشنها حلف شمال الأطلسي دور الوسيط بين النظام الليبي والمعارضة.
والتقى أوغلو الاثنين مع مبعوث من حكومة القذافي لإجراء محادثات بشأن شروط عامة لوقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع الليبي، ومن المتوقع أن يزور وفد من المعارضة أنقرة في الأيام المقبلة لإجراء محادثات مماثلة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com