موقع: تظاهرة في دمشق بعد اعتداء الشرطة على شاب


 تظاهر أكثر من مئة سوري، يوم الخميس، في وسط العاصمة دمشق للاحتجاج على "الاعتداء على شاب سوري بالضرب والإهانة" من قبل عناصر الشرطة.
وقال موقع "اول4سيريا.انفو" المعارض الذي يبث من دبي: "نشبت مشادة بين شاب سوري اسمه عماد نسب وهو ابن صاحب أحد المحلات في الحريقة وبين شرطة المرور في الحريقة وتطورت المشادة الى اعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة عناصر شرطة على الشاب المذكور قبل ان يقتادوه الى مكان قريب والاستمرار في ضربه".
ونقل الموقع عن شهود عيان "أنهم سمعوا اصوات صراخ الشاب واستغاثاته وهو ما ادى الى تجمع المئات في مدخل الحريقة والدرويشية واغلقت جميع المحلات وبدأ الناس يهتفون (الشعب السوري ما بينذل)، و(لا إله إلا الله)".
وأضاف الموقع، استنادًا إلى شهود عيان:"بادر البعض للهتاف (بالروح بالدم نفديك يا بشار)" في اشارة الى الرئيس السوري بشار الاسد.
وتابع الموقع أن المتظاهرين مكثوا أكثر من ثلاث ساعات في المكان وسدوا الشوارع المجاورة. وأضاف: "جاء إلى المنطقة عدة ضباط برتب كبيرة قبل أن يصل وزير الداخلية"، مشيرا إلى أن "الوزير قام باصطحاب الشاب معه في سيارته واعدا بالتحقيق بما جرى".
يشار إلى أن تحركات احتجاج شعبية ضد الانظمة تجري في ليبيا والبحرين واليمن والعراق وقد قمعت بالقوة.
وتأتي هذه الاحتجاجات بعد تظاهرات حاشدت أطاحت بالرئيسين السابقين زين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر، ما ولد في بقية أنحاء العالم العربي تحركات مشابهة على أمل الإطاحة بتلك الأنظمة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com