تظاهرات ليلية بالقاهرة وعدة محافظات ضد تردي أوضاع المعيشة


خرج الآلاف من المصريين في عدة مسيرات ليلية أمس الثلاثاء في القاهرة ومعظم المحافظات، استجابةً لدعوة أطلقتها حركة "ضنك" للتظاهر في أنحاء البلاد، تنديدًا بتردي الأوضاع المعيشية.

ففي محافظة الإسكندرية؛ خرجت مسيرتان في المنتزه والمعمورة عقب صلاة العشاء. وردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر. كما نددوا بانتهاكات النظام الحالي ضد رافضي الانقلاب.

وفي الإسكندرية أيضًا؛ قام مجهولون بوقف حركة المرور وإشعال النيران فوق كوبري ستانلي الشهير بالمحافظة.

وفي محافظة الشرقية؛ خرجت سلسلة مسيرات في أبو كبير والإبراهيمية والزقازيق عقب صلاة العشاء. وردد المشاركون هتافات تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب. كما طالبوا بإسقاط ما سموه حكم العسكر.

وفي أشمنت بمحافظة بني سويف، نظم عدد من الأهالي مسيرة عقب صلاة العشاء، وندد المشاركون بغلاء السلع الرئيسة وبالسياسات الاقتصادية للنظام الحالي. كما طالبوا بإسقاط ما سموه حكم العسكر.


وفي محلة خلف في سمنود بمحافظة الغربية، نظم عدد من الأهالي مسيرة جابت الشوارع. وندد المشاركون بالسياسات الاقتصادية للنظام الحالي.

وفي محافظة البحيرة؛ خرج عدد كبير من شباب المحافظة في مسيرة ليلية بمدينة دمنهور ونددوا بالانقلاب العسكري والحالة السيئة التي يعيشها الشعب المصري.

وقد شهدت أغلب المحافظات طيلة أمس الثلاثاء تظاهرات استجابة للدعوة التي أطلقتها حركة ضنك للتظاهر تحت شعار ثورة الغلابة احتجاجًا على غلاء الأسعار وسياسات الحكومة الاقتصادية.

وقالت حركة ضنك: إن قوات الشرطة اعتقلت نحو ستين من أعضائها، في حين شنت وسائل الإعلام حملة ضد الحركة التي تطالب بتحقيق أهداف ثورة يناير لاسيما ما يتعلق منها بتحسين أوضاع المواطن الاقتصادية والاجتماعية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/09/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com