كوريا الجنوبية تطالب جارتها الشمالية بوقف التصرفات العدائية ضد زعيمتها


طالبت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بوقف التصريحات والتصرفات المعادية للرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، معربة عن رفضها لتلك التصريحات.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المتحدث باسم وزارة الوحدة فى سول كيم هيونج سوك، حث فى بيان صادر اليوم، الاثنين، كوريا الشمالية على وقف الانتقادات التى تتناول بارك على الفور، معبرا عن احتجاجه بشدة على ذلك.

وقال "من أجل تطوير العلاقات بين الكوريتين بصورة سلسة، لابد من وقف الشمال للتصريحات والتصرفات المعادية للرئيسة بارك".

وعلى الصعيد ذاته، منعت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية مشاركة المنظمات المدنية فى فعاليات الاحتفال بذكرى إعلان 15 يونيو المشترك التى اقترحتها كوريا الشمالية، وحثت بيونج يانج على الاستجابة لإجراء الحوار بين السلطات المعنية فى البلدين.
وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة، "تبدى كوريا الشمالية موقفا مزدوجا، حيث ترفض مقترحنا لإجراء الحوار بين السلطات المسئولة حول قضية كيسونج الصناعى، بينما تقترح مشاركة منظمات مدنية فى فعالية الاحتفال بذكرى إعلان 15 يونيو للبيان المشترك بين الكوريتين".

وأضاف "إننا نشكك فى تصرفات الشمال هذه ونعتبرها مجرد محاولة لتصعيد الصراع بين الكوريتين".

وأكد أن الوضع الراهن يتطلب بناء الثقة بين سلطات الحكومتين فى أسرع وقت ممكن، قبل السعى لإجراء اتصالات بالشركات والمنظمات المدنية، إن كان الشمال يرغب حقا فى تحسين العلاقات بين الكوريتين، مشيرا إلى أنه من أجل ذلك، لابد من إعادة ربط الخط الساخن بين الجيشين والاستجابة لمقترح الجنوب لإجراء الحوار لمناقشة قضية نقل المواد الخام والمنتجات الجاهزة من مجمع كيسونج الصناعى.

وصرح كيم أيضاً أنه يحث مجددا بيونج يانج على قبول مقترح سول لإجراء الحوار بين مسئولى الحكومتين بدون تمسكها بإجراء الفعالية المشتركة التى تحتوى على أغراض سياسية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/05/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com