بانيتا يوقع أمر إرسال صواريخ باتريوت إلى تركيا


قالت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا، وقع أمرا بإرسال صواريخ باتريوت، و400 فرد من الجيش إلى تركيا للدفاع عنها ضد أى هجوم صاروخى محتمل من سوريا.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن ست بطاريات صواريخ باتريوت سترسل إلى تركيا اثنتان من الولايات المتحدة، ومثلهما من كل من ألمانيا وهولندا، وذكرت أن كل البطاريات الست ستكون تحت قيادة حلف شمال الأطلسى، وأنه من المقرر أن تكون جاهزة للعمل بنهاية يناير.

وقال مسئولان من حلف شمال الأطلسى "ناتو" أمس الخميس، إن الولايات المتحدة تعتزم إرسال بطاريتى صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ، وحوالى 400 جندى، لنشرها فى تركيا، للتصدى لأى هجوم محتمل من الأراضى السورية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن البطاريات الأمريكية ستكون جزءا من حملة أوسع نطاقا، لتعزيز دفاعات تركيا، وهى تشمل نشر أربع بطاريات "باتريوت" أخرى، اثنتان من ألمانيا وأخريين من هولندا.

ستكون البطاريات الست تحت قيادة وسيطرة حلف الأطلسى، ومن المقرر أن تكون جاهزة بحلول نهاية شهر يناير المقبل.

وأدت الهجمات الأخيرة بصواريخ "سكود" من قبل القوات النظامية فى سوريا ضد الثوار شمالى البلاد، بحسب تقارير، إلى زيادة الشعور بالقلق لدى تركيا، رغم أن الخارجية السورية نفت صحة هذه التقارير لاحقا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/12/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com