ليبيا: وفد مصراتي يزور الزنتان بهدف حقن دماء الليبيين


أعلنت مصادر ليبية أن لجنة مصالحة ليبية مكونة من وجهاء وأعيان وثوار من مدينة "مصراتة" اجتمعت اليوم الجمعة مع وفد من مدينة "الزنتان" وأعيان قبيلة "المشاشية" للبحث عن حل لهذا النزاع ووضع حد لتبادل إطلاق النار بينهما.
وأكد حزب "العدالة والبناء" الليبى وجود مبادرة لتجميع جهود القوى الوطنية والحكومة الانتقالية ومنظمات المجتمع المدنى تؤكد أهمية التواصل مع العديد من الكتل السياسية فى ليبيا للاتفاق على جملة من المبادئ السياسية التى تساهم فى تجاوز المرحلة الحالية فى ليبيا بنجاح.
وقال رئيس الحزب محمد صوان فى بيان: "هناك مبادئ ومنطلقات أساسية وهى تقديم المصلحة العليا للوطن، على أى مصلحة حزبية أو جهوية أو قبلية أو فردية واحترام الحق العام وتقديمه على الحق الخاص".
وتناولت المبادرة مبدأ التعهد بتحريم الدم الليبى وعدم اللجوء إلى العنف ومنع استخدام السلاح فى حل أى مشكلة قد تنشأ وإرساء قواعد العدالة والإذعان إلى الحق.
وقد ساد هدوء حذر منطقتى مزدة والشقيقة الليبيتين، بعد أن توقف إطلاق النار بين أطراف النزاع فى المنطقتين عقب معارك أسفرت عن سقوط 6 أشخاص على الأقل بين قتيل وجريح.
جدير بالذكر أن حزب العدالة والبناء الليبى هو حزب سياسى ذو مرجعية إسلامية أعلن فى مدينة طرابلس فى 3 مارس الماضى بعد أن أطلقت الدعوة إلى تأسيسة جماعة الإخوان المسلمين الليبية بالشراكة مع مستقلين أفراد وطنيين عقب عقدها جلسات مؤتمرها التاسع فى مدينة بنغازى خلال ديسمبر من العام الماضى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com