غزة تصلي "صلاة الحاجة" من أجل الرئيس المصري القادم


أدى آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة "صلاة الحاجة" في جميع مساجد القطاع، طالبين من الله عز وجل أن ينعم على مصر والأمة العربية والإسلامية برئيس يكون حصنًا لها.

وقد أمَّ إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة قطاع غزة الآلاف من المواطنين الذين هبُّوا لأداء "صلاة الحاجة" التي دعت لها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد صلاة عشاء اليوم الثلاثاء (22/1).

وقد أدى عشرات الآلاف من المواطنين والأهالي في قطاع غزة الصلاة ذاتها في مساجد القطاع المركزية، وذلك للتضرع إلى الله تعالى بأن يخفف عن الأهالي والمواطنين في القطاع من وطأة الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، والذي اشتدت وتيرته بشكل رهيب منذ أسبوع بعد إغلاق الاحتلال معابر غزة تمامًا، وفقًا للمركز الإعلامي الفلسطيني.

ونقلت وسائل الإعلام في قطاع غزة صلاة الحاجة التي أداها الفلسطينيون مساء أمس الثلاثاء، والتي ابتهلوا فيها إلى الله أن يكون الرئيس القادم حصنًا منيعًا للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني المحاصر، من أية مؤامرات جديدة يخطط لها أعداء الأمة للنيل من وحدتها.

يذكر أن قطاع غزة يعيش حالة مأساوية وغاية في الصعوبة جراء الحصار المفروض عليه من قبل الكيان الصهيوني وبعض الأطراف الفلسطينية والعربية والإقليمية.

ويتنافس في الانتخابات المصرية 13 مرشحًا، ويحق لأكثر من 50 مليون ناخب الاقتراع لاختيار خليفة الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.

وقد بدأ التصويت في الثامنة صباحًا (0600 بتوقيت جرينتش) وستغلق مراكز الاقتراع في الثامنة مساء، على أن يستأنف التصويت يوم الخميس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى الثلاثاء القادم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com