بدء التصويت في أول انتخابات رئاسة مصرية بعد الثورة


 بدأ التصويت صباح اليوم الاربعاء في أول انتخابات رئاسية مصرية بعد ثورة يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك.
ويتنافس في الانتخابات 13 مرشحا ويحق لأكثر من 50 مليون ناخب الاقتراع لاختيار خليفة الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.
وقد بدأ التصويت في الثامنة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) وستغلق مراكز الاقتراع في الثامنة مساء على ان يستأنف التصويت يوم الخميس. وتعلن نتيجة الجولة الاولى الثلاثاء القادم.
وقد أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، أن مشاركة الشعب المصرى بإيجابية وفاعلية فى الانتخابات الرئاسية هى الضمانة الحقيقية لنزاهة هذه الانتخابات التى يتطلع إليها الشعب بحثاً عن التنمية والاستقرار والعبور إلى مستقبل يضع مصر فى مكانتها اللائقة.وأشار الحزب فى بيان له، إلى أن نجاح مرحلة التحول الديمقراطى يتطلب انتخاب رئيس قادر على إدارة مصر من خلال مؤسسة رئاسة تقوم على العدالة والحرية والاستقلالية، كما أنها تحتاج إلى تناغم بين سلطات الدولة، وخاصة التنفيذية والتشريعية، بما يحقق مصالح الشعب، ويضمن تحقيق مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير.وتوجه حزب الحرية والعدالة بالتحية للشعب المصرى الذى ضرب مثالا فى الإيجابية بمشاركته الفاعلة فى الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى السابقتين، والتى كانت البداية لقطار التحول الديمقراطى الذى اقترب من محطته النهائية بانتخابات رئاسة الجمهورية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com