الجزائر: انتحار شرطى لعدم قدرته على دفع إيجار شقته


أقدم شرطي جزائرى يعمل بأمن دائرة البونى بولاية عنابة الواقعة بشرق البلاد على الانتحار بإطلاق النار على رأسه داخل منزله بسبب عدم قدرته على دفع مستحقات إيجار شقته.

وذكرت صحف الجزائر الصادرة اليوم الخميس، أن الشرطي البالغ من العمر 40 عاما، وهو أب لطفلين لجأ أمس إلى أطلاق النار على رأسه بعدما عجز عن دفع مستحقات إيجار شقته، وإقصائه مؤخرا من قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعى التى وزعتها السلطات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية قسنطينة الواقعة شرق الجزائر شهدت أوائل يناير الماضى أقدام عشرة مواطنين على محاولة الانتحار الجماعى من فوق جسر معلق، بعد إقصائهم من قوائم المستفيدين من توزيع وحدات السكن الشعبى المدعم.

وكانت المقررة الخاصة للأمم المتحدة حول السكن اللائق "راكيل رولنيك" انتقدت خلال زيارتها للجزائر العام الماضى نقص الشفافية فى آلية توزيع الوحدات السكنية والتمييز فى التوزيع بالجزائر، مما أدى إلى اندلاع الحركات الاحتجاجية التى تم تسجيلها بمختلف الولايات خاصة فيما يخص المساكن الشعبية.

والجدير بالذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت عن تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 50 مليار دولار لإقامة مليونى وحدة سكنية خلال البرنامج الخماسى الذى يمتد من عام 2010 حتى عام 2014 من أجل حل أزمة الإسكان المتفاقمة فى البلاد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com