روسيا: توقيف عشرات المشاركين فى تظاهرات غير مرخص


أوقفت الشرطة الروسية اليوم السبت، عشرات الناشطين المعارضين أثناء مشاركتهم أو استعدادهم للانضمام إلى تظاهرات غير مرخص لها فى وسط موسكو.

وتجمع المئات فى ساحة بوشكين للمطالبة بالإفراج عن أشخاص يعتبرونهم من سجناء الرأى، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بـ"روسيا من دون بوتين" وأخرى تقول "عار على ان تى فى" وهى محطة تلفزيونية بثت الخميس الماضى برنامجا، اتهم المعارضة بأنها مأجورة للخارج وأنها أجرت بنفسها عمليات التزوير التى تتهم السلطة بها فى أثناء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح القيادى الليبرالى بوريس نيمتسوف الموجود فى المكان، أن الترخيص غير ضرورى لهذا التحرك لأنه ليس تظاهرة بل لقاء عاما مع النائب جينادى جودكوف من حزب "روسيا عادلة" المعارض لا يتطلب ترخيصا.

وطالب المتظاهرون خصوصا بالإفراج عن رجل الأعمال الكسى كوزلوف الذى حكم عليه فى الأسبوع الفائت بالسجن خمس سنوات بتهمة التزوير فى محاكمة اعتبرتها المعارضة سياسية.

وكان الموقوفون ومن بينهم الناشطة المعروفة ايفجينيا تشيريكوفا أعلنوا نيتهم التظاهر فى شكل فردى وهو أمر ممكن من دون ترخيص محدد، لكن الشرطة اقتادتهم فى جميع الأحوال، وكان الموقوفون يتظاهرون ضد توقيف ناشطين اثنين من منطقة كراسنودار حيث ستعقد فى سوتشى الألعاب الأوليمبية الشتوية للعام 2014، كانا يلاحقان عمليات بناء غير قانونية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com