نتانياهو: "كنت محقًّا بعدم تفاؤلي بالربيع العربي"


قال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو: "كنت محقًّا عندما قلت بأنني غير متفائل بالآثار المترتبة على الربيع العربي"، زاعمًا أنها اختُطفت من قبل الإسلاميين في جميع الدول التي شهدت تحركات شعبية ضد أنظمتها ورؤسائها، والذي نراه اليوم دليلاً على عدم تفاؤلي تجاه الربيع العربي.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن نتانياهو قوله خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية: "إن إحدى نتائج الثورات العربية على "إسرائيل" الزيادة في مستويات أمن "إسرائيل" والذي أدى إلى صعوبة التوصل إلى اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية"، مضيفًا: "كما نرى، هناك تغيير كبير في المنطقة، ونحن ندرك بأنه سيتوجب علينا اتخاذ خطوات للدفاع عن أنفسنا".

وأضاف نتانياهو أن الانتخابات التي جرت في كلٍّ من تونس ومصر والمغرب أسفرت عن هيمنة الأحزاب الإسلامية على حكومات وبرلمانات تلك الدول، قائلاً: "هذا دليل على عدم تفاؤلي تجاه الربيع العربي".

وقدَّم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" الشكر للزعماء اليهود على إسهاماتهم، إلا أنه شدد على أن المساعدات الخارجية وحدها لا يمكن أن تساعد "إسرائيل" على سد كل احتياجاتها حتى في مجالات غير مرتبطة بالأمن مثل الصحة.

وأشار نتانياهو إلى أن النمو الاقتصادي "الإسرائيلي" هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تساعد "إسرائيل" على سد احتياجاتها وأن النمو قد سمح لبلاده بالإنفاق على وزارة الدفاع.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com