تونس تستضيف مؤتمر "أصدقاء سوريا"


أكد د.رفيق عبد السلام، وزير خارجية تونس، اليوم الجمعة، أن الهدف من مؤتمر "أصدقاء سوريا" الذى تستضيفه بلاده هو توجيه رسالة قوية للتضامن مع الشعب السورى، وليس "التجييش" ضد النظام السورى كما يردد البعض.

وقال عبد السلام "نحن نوجه من خلال هذا المؤتمر رسالة قوية من البلد الأول الذى انطلقت منه الثورة فى العالم العربى، للتضامن مع الشعب السورى والوقوف إلى جانبه فى محنته"، مضيفا "كما ندعو النظام السورى إلى وقف سفك دماء الأبرياء، وكذلك التعبير عن مساندتنا للمطالب المشروعة للشعب السورية بالحرية والكرامة وضرورة وقف سفك الدماء بهذه الطريقة، خاصة أنه لا أحد فى العالم اليوم يقبل هذا القتل الجنونى للأنفس البشرية فى سوريا".

وشدد عبد السلام على أن بلاده حاولت قبل قرارها طرد السفير السورى لديها، إقناع نظام دمشق وقف أعمال العنف ضد الشعب وسفك الدماء، ولكن دون جدوى.

و كان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية حذر أمس من أن عقد مؤتمر "أصدقاء سوريا" بتونس فى 24 فبراير الجارى يستهدف التجييش ضد سوريا وتقديم الدعم للجماعات المسلحة بعد أن فشلت الدول الغربية فى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولى يشرع تدخلها فى شئون سوريا الداخلية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com