كتائب الأسد تشن هجومًا عنيفًا بالأسلحة الثقيلة على "حماة"


شنت كتائب الأسد اليوم الاربعاء هجوما بالاسلحة الثقيلة على مدينة حماة, حيث استهدفت الاحياء السكنية .

وقال ناشطون ان عصابات الأسد شنت هجوما على مدينة حماة في الساعات الاولى من يوم الاربعاء مطلقة نيران مدرعات ومدافع محمولة مضادة للطائرات على احياء سكنية.
وأطلقت القوات ايضا نيرانها على الاحياء السنية في مدينة حمص لليوم الثالث عشر على التوالي من قصفها للمدينة .
وقالت مصادر بالمعارضة ان دبابات جرى نشرها قرب قلعة حماة تقصف احياء فرايا وعليليات والباشورة والحميدية وان قوات تتقدم من المطار, وفقا لرويترز.
وأوضح ناشط يدعي عامر ان "شبكات الهاتف الارضي والهاتف المحمول قطعت في حماة بأكملها" وهي مدينة سنية شهدت مذبحة راح ضحيتها حوالي عشرة الاف شخص عندما ارسل حافظ الاسد والد بشار قواته لسحق انتفاضة هناك في 1982 .
وذكر ناشطون انه لم يتسن الحصول على تقارير عن الخسائر البشرية في الهجوم على حماة -رابع اكبر مدينة في سوريا- بسبب مشاكل في الاتصالات.
وكان عضو "المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية" في بابا عمرو بحمص يزيد الحسن قد صرح بأن هناك حرب إبادة شاملة تشن على المواطنين السوريين في هذه المنطقة.

وقال الحسن: "الأدوية نادرة في حي بابا عمرو ولا يوجود سوى مستشفى ميداني بسيط وبضعة أدوية متوفرة، ونقوم بمعالجة المرضى والجرحى بما يتوفر لنا فقط".

وأضاف الحسن: "نحن حاليًا في حالة حرب رهيبة، الحي محاصر ولا نستطيع لا الخروج ولا الدخول وهناك حرب إبادة علينا في بابا عمرو".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com