اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تجتمع السبت بالدوحة


عقب سلسلة من المشاورات تمت بين الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى، ووزراء الخارجية العرب، تقرر عقد اجتماع عاجل للجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا بعد غد، السبت، فى العاصمة القطرية الدوحة تزامنا مع زيارة الأمين العام لها.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة بشكل موسع ودقيق مجموعة الشروط التى طلبتها دمشق منذ أيام للتوقيع على البوتوكول العربى لبعثة المراقبين، وتعقد اللجنة اجتماعها برئاسة رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم، ووزراء خارجية مصر والأردن وعمان والجزائر والسودان.

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع" إنه ربما يتم تحديد موعد اجتماع لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة فى غضون الأسبوع القادم لاتخاذ قرار حاسم بشأن المراوغات السورية، إلا أنه أكد أن عقد الاجتماع مرهون بالنتائج التى ستتوصل لها اللجنة فى اجتماعها السبت المقبل.

ومن جانبه أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسى، إلى أن دمشق تسلمت اليوم الخميس رد الجامعة العربية على الرسالة التى أرسلها وزير الخارجية وليد المعلم حول التوقيع على برتوكول "بعثة المراقبين" إلى سورية، مبيناً أن "الردَّ قيد الدراسة لدى القيادة السورية"، دون أن يوضح مضمون الرد.
وكان المعلم اشترط للتوقيع على البروتوكول إلغاء قرار تعليق مشاركة سوريا فى الجامعة العربية، وإلغاء العقوبات الاقتصادية والسياسية التى فرضتها الجامعة على دمشق، إضافة إلى مجموعة أخرى من التعديلات.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com