منفذ مذبحة النرويج كان يعانى من اضطراب عقلى وقت الجريمة


خلص تقرير الطب النفسى الذى يهدف إلى تقييم الحالة النفسية والعقلية لأندريس بيرينج برايفيك، المعترف على نفسه بارتكاب الاعتداءين اللذين شهدتهما النرويج أواخر شهر يوليو الماضى، إلى أنه مصاب بالفصام وجنون العظمة.

وقال تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء "إن الطبيبين اللذين عملا على تشخيص الحالة أشارا إلى أنهما خلصا إلى أن برايفيك كان يعانى حالة اضطراب عقلى وقت تنفيذه للواقعتين".

وأوضح الطبيبان - خلال مؤتمر صحفى عقداه مساء اليوم أنهما وجدا أن المتهم يعانى اختلالا عقليا خلال 13 لقاء جمعهما به فى الأسابيع الماضية. وكان برايفيك قد أصر خلال أول مثول له أمام إحدى محاكم العاصمة أوسلو فى وقت سابق من الشهر الجارى، على أنه غير مذنب فى هذه القضية، كما قال آنذاك توركيجيل نيشيم قاضى المحكمة الجزئية التى تنظر فى القضية إنه لا توجد أية أدلة على أن برايفيك يعانى اختلالا عقليا.

يذكر أن وسط العاصمة النرويجية أوسلو كان قد شهد هجمات تفجيرية فى الثانى والعشرين من شهر يوليو الماضى، فضلا عن قيام شخص متنكر فى زى رجل شرطة بإطلاق النار على معسكر للشباب بجزيرة يوتويا الواقعة قرب المدينة، فيما اعترف برايفيك بتنفيذ الهجومين، إلا أنه ينكر أى تصرف إجرامى من جانبه



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com