مصر: "القضاة": شكاوى من نفاد بطاقات الاقتراع بعد ساعتين من بدء التصويت


أكد المستشار الدكتور أحمد قناوى، عضو غرفة العمليات بنادى القضاة، أن كافة اللجان فى المحافظات التسعة التى تجرى بها الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الأولى بدأت العمل والتصويت فى موعدها فى الساعة الثامنة صباحا وفقا لاتصالات تم إجرائها مع القضاة المشرفين على الانتخابات داخل اللجان، خاصة أنه تم تلافى مشكلة تأخر ورق التصويت منذ أمس وتسلمه القضاة قبل أن يغادروا اللجان.

وقال قناوى إن غرفة العمليات بالنادى لم تتلق أية شكاوى حتى الآن سوى عدد من الشكاوى التى تؤكد أن الأوراق والاستمارات امتلأت أو قاربت من شدة إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، فطلبت منهم الغرفة أن ينبهوا القوة الموجودة فى اللجان لتوفير الورق.

ومن جانبه، أكد المستشار أشرف زهران، أحد القضاة المشرفين على الانتخابات بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية، أن الأمور تسير على ما يرام داخل اللجان والتى بدأت بها عملية الاقتراع فى موعدها، لافتا إلى أنه تم تلافى السلبيات التى حدثت أمس فى اليوم الأول.

إقبال كبير من الناخبين على صناديق الاقتراع بالدرب الأحمر

شهدت الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب والتى تجرى لليوم الثانى على التوالى بالدائرة الثالثة شرق القاهرة الدرب الأحمر توافد أعداد كبيرة من الناخبين للإدلاء بأصواتهم باستثناء لجنتى خالد بن الوليد ومدرسة الشيخ خطاب السبكى واللتين شهدتا انخفاض حاد حيث استمر تأخر وصول بعض المستشارين بمدرستى سوق السلاح والرفاعى الابتدائية، وهو الأمر الذى قوبل بحالة من الاستياء من الناخبين الذين حضروا منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم.

واستمر أنصار مرشحى المقعد الفردى فى الدعاية الانتخابية أمام اللجان وهو ما يعد مخالفة صريحة لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.
اضطراب باللجان الانتخابية بالمعادى لغياب القضاة والصناديق الانتخابية


شهدت اللجان الانتخابية بدائرة المعادى بـ18 مدرسة حالة من الاضطراب منذ فتح باب التصويت لليوم الثانى على التوالى، حيث لم يحضر القضاة بعدد من اللجان، بالإضافة إلى قلة عدد الصناديق الانتخابية والحبر الفسفورى خاصة بلجنتى 102 و103 بمدرسة المعادى القومية التى امتلأت صناديق القوائم بها، ولم يتم إحضار أى صندوق آخر لها حتى الآن.

فيما غاب عدد من مندوبى المرشحين عن الدوائر الانتخابية وهو ما اضطر رؤساء اللجان إلى الاستعانة بالمتطوعين من الناخبين لبدء عملية التصويت فى ميعادها.

ومن جانبه قال المستشار هانى توفيق رئيس اللجنة 4 بدائرة المعادى، إن هناك نقصا شديدا فى صناديق الانتخاب والحبر الفسفورى، وهو ما قد يضطرهم إلى تأجيل العملية الانتخابية لحين وصول الصناديق والحبر، مشيرا إلى أن العملية التنظيمية فى اليوم الثانى للانتخابات تسير بشكل أفضل من اليوم الأول.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com