متحدث باسم الجيش السورى الحر: معنويات قوات الأسد منهارة


قال المتحدث باسم الجيش السورى الحر الرائد ماهر النعيمى، إن "جيش نظام بشار الأسد" معنوياته منهارة، وإن الانشقاقات فى صفوفه تزداد يوميا، وقدر عدد الذين انشقوا عن الجيش السورى بأكثر من 20 ألف شخص .

وأكد النعيمى ـ فى تصريح أوردته قناة "العربية" الإخبارية اليوم الاثنين - أن قوات عسكرية تابعة للنظام السورى قوامها حوالى أربعة آلاف جندى و60 آلية عسكرية، إضافة إلى أكثر من 150 سيارة لنقل الجنود وعدد كبير من الأمن و"الشبيحة" اقتحموا قرى شيزر وجديدة وكرناز وكفر نبودة ومنطقة حيالين فى ريف حماة.

وأشار إلى أن كتائب الجيش الحر اشتبكت مع قوات من الجيش النظامى والشبيحة أثناء محاولات اقتحام قرى شيزر وجديدة وكرناز وكفر نبودة ومنطقة حيالين فى ريف حماة، وأوقعوا 25 قتيل وعدد من الجرحى فى صفوف الأمن والشبيحة.

وأضاف أن سرية تابعة لكتيبة "معاوية" قاومت اقتحاما لعناصر من فرع الأمن السياسى التابع للمخابرات والشبيحة، وأوقعت 15 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى فى صفوفهم، دون وقوع خسائر فى صفوفهم .

يذكر أن الجيش السورى الحر، أسسه ضباط وجنود انشقوا عن الجيش السورى النظامى وأعلنوا دفاعهم عن المحتجين السوريين الذين يتهمون النظام السورى بارتكاب مجازر فى حقهم.

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس الماضى، احتجاجات شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين وقوات الأمن، حيث تلقى السلطات السورية باللائمة فى هذا الأمر على "جماعات مسلحة" مدعومة من الخارج، فيما يتهم المعارضون السلطات السورية بارتكاب أعمال عنف ضد المتظاهرين السلميين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com