جنبلاط: حزب الله قد يضرب إسرائيل إذا ضربت إيران


أعلن وليد جنبلاط، رئيس جبهة النضال الوطنى فى لبنان، اليوم الجمعة، أنه إذا قامت إسرائيل بتنفيذ تهديداتها وضربت إيران فقد يأتيها الرد من قبل حزب الله.

وقال "جنبلاط" إنه "لا خوف على حزب الله إلا من مغامرات ناتنياهو المجنونة، الذى لو ضرب إيران قد يجيب حزب الله على إسرائيل، وقد تضرب إسرائيل لبنان وإيران سويًا"، معتبرًا أن المطلوب فى لبنان هو توحيد عمل الأجهزة الأمنية تحت قيادة الرئيس للتحقيق فيما يحدث مع المعارضين السوريين، رافضًا تهريب السلاح إلى سوريا، مطالبًا الأمن السورى باحترام الأمن اللبنانى وحرية التعبير.

ودعا "جنبلاط" إلى ضرورة التنسيق الأمنى بين لبنان وسوريا، لكن وفق ضوابط، مشيرًا إلى أنه سيتحدث مع الأجهزة الأمنية ليكون قرارها مركزيًا، وكفى للزيارات الفردية.

وحول موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، نصح "جنبلاط" حزب الله بأن يمرر موضوع تمويل المحكمة، متسائلاً: "لماذا لا يذهب ويدافع عن نفسه فى المحكمة؟"، مشيرًا إلى أن مقاطعة المحكمة ستجلب الضرر الداخلى والخارجى على لبنان.

وبالنسبة للوضع فى سوريا، طالب "جنبلاط" بترجمة التسوية السياسية للجامعة العربية، ونصح بالاستعانة بتركيا وإيران لوقف نزف الدم إذا رأت الجامعة أنه لابد من الاستعانة بدول مؤثرة، مشددًا على ضرورة إجراء تسوية فى سوريا من أجل الوحدة الوطنية والاستقرار، وفق بنود ورقة الجامعة العربية، والتى تنص على التعددية السياسية، وانتخابات حرة، وسحب الجيش من الشارع.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com