دعوة لإضراب مفتوح بمدينة تعز اليمنية لحين توقف القصف


دعا شباب الثورة اليمنية فى مدينة تعز إلى إضراب مفتوح وشامل بالمدينة، اعتبارًا من غد السبت وحتى يتم وقف القصف من قبل القوات اليمنية.

ودعا شباب الثورة كافة المنظمات والجمعيات والنقابات إلى المشاركة الفعالة فى الإضراب "حتى يتم وقف القصف الهمجى والعشوائى على المدينة، وسحب القوات اليمنية من داخل المدينة بشكل كامل من كل المؤسسات الخدمية والتعليمية".

تأتى هذه الدعوة عقب مقتل شخصين، أحدهما طفل، وإصابة أكثر من 12 آخرين فى قصف شنته القوات الموالية للرئيس اليمنى على عبد الله صالح، أمس الخميس، بمحافظة تعز جنوبى اليمن.

وتتزامن هذه الأحداث مع وصول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر، أمس فى زيارة يلتقى خلالها عددًا من المسؤولين فى الحكومة والمعارضة، لبحث المستجدات على الساحة الداخلية.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن "ملايين من اليمنيين" سيحتشدون، اليوم الجمعة، فى الساحات والميادين العامة بالعاصمة صنعاء وبأنحاء البلاد، فى جمعة "إن للمتقين مفازًا"، تأكيدًا لثبات مواقفهم "المؤيدة للشرعية الدستورية، للدعوة إلى "احترام إرادة الشعب اليمنى المؤيد للشرعية الدستورية، والعودة إلى جادة الصواب، والقبول بالحوار كونه الوسيلة والسبيل الوحيد لإخراج اليمن من أزمته الراهنة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com