سوريا: قوات بشار الأسد تقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة برصاص قوات الأمن السورية وأربعة من الجنود السوريين في هجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم منشقون.
وقال المرصد في بيان أصدره اليوم: "استشهد مواطن صباح اليوم الخميس إثر إطلاق الرصاص خلال حملة مداهمات تنفذها القوات السورية في حي البياضة في مدينة حمص وسط سوريا".
وأضاف البيان وفق وكالة فرانس برس: "طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات قتلت أيضًا صباحًا في حي الوعر في مدينة حمص".
وأشار المرصد إلى أن مواطنًا قتل فجر اليوم الخميس في بلدة كفرومة في محافظة إدلب شمال سوريا خلال مداهمات بحثًا عن مطلوبين للسلطات السورية، لافتًا إلى أن القوات السورية تنفذ حملة مداهمات في البلدة الآن.
إلى ذلك أوضح المصدر أن أربعة من جنود الجيش السوري على الأقل قد قتلوا إثر هجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم منشقون فجر اليوم الخميس على حاجز للجيش في بلدة حاس قرب مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد حثت المحتجين السوريين على عدم قبول عرض العفو الذي قدمته الحكومة السورية.
وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر: "سيكون من غير الحكمة أن يسلم المحتجون أنفسهم، بالأخذ في الاعتبار، سجل حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في عدم احترام القانون والتعذيب وسفك الدماء بحق المعارضة".
وأكد الناطق الحكومي الأمريكي على ضرورة انتقال سوريا من الديكتاتورية إلى الديمقراطية عبر الطرق السلمية، مشددًا على أن حكومة الأسد تحاول صرف الانتباه عندما ترتكب أعمال عنف بشكل يومي.
وكان مسئول أمريكي قد كشف أن بعض القادة العرب قالوا في أحاديث خاصة: إنهم عرضوا اللجوء على الرئيس السوري بشار الأسد لإقناعه بالتخلي عن السلطة أمام حركة الاحتجاجات التي تشهدها بلاده منذ منتصف مارس الماضي.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com