عبد الحليم خدام يدعو لتدخل عسكري دولي في سوريا


مفكرة الاسلام: طالب النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام اللاجىء في فرنسا، المجتمع الدولي بالتدخل عسكريًا في سوريا لوقف "المذابح" التي ترتكبها "آلة الحرب" التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد.
وقال خدام (79 عامًا) في مؤتمر صحافي في باريس: "الشعب السوري لن يقف مكتوف الأيدي أمام العنف، العنف سيدفعه إلى حمل السلاح للدفاع عن نفسه".
وأضاف المسئول السوري السابق الذي انقلب على النظام عام 2005 ويعيش منذ ذلك الحين في فرنسا: "لا ندعو أحدًا إلى حمل السلاح لذلك نطالب الآن بتدخل عسكري للمجتمع الدولي على غرار ما حدث في ليبيا".
وأردف خدام: "الأحداث التي تشهدها البلاد أصابت الرئيس السوري بشار الأسد بالجنون وأتوقع له مصير معمر القذافي"، في إشارة إلى الزعيم الليبي السابق الذي قتل خلال أسره في 20 أكتوبر الماضي.
وكان خدام قد شارك السبت والأحد في باريس في اجتماع تاسيسي لـ"الهيئة الوطنية لدعم الثورة السورية" التي تريد العمل على توحيد المعارضة السورية "المشتتة"، وفقًا لرئيسها التنفيذي المؤقت طلال القرقوي.
ودعا نائب الرئيس السوري السابق الذي يؤكد أن مسئولياته في السلطة كانت تقتصر على السياسة الدولية، الدول العربية من أجل أن تحمل مسئولياتها في مساعدة أشقائها في سوريا.
وقال: "على الأمم المتحدة والحكومات الأجنبية الآن اتخاذ إجراءات جادة لوقف آلة الحرب السورية".
واتهم خدام روسيا والصين، اللتين استخدمتا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع اتخاذ إجراءات محددة ضد نظام بشار الأسد، بالخضوع لضغوط إيران التي لديهما فيها مصالح مهمة، وقال: "لكنني أعتقد الآن مع ترنح النظام أن موقفهما سيتغير".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com