أبومازن يشكر خادم الحرمين لاستضافة الأسرى المحررين فى الحج


أعرب الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبو مازن) مساء اليوم الأربعاء، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى عبد الله بن عبد العزيز لموافقته على استضافة الأسرى المحررين لأداء مناسك الحج هذا العام.

وأصدر أبو مازن تعليماته للجهات المختصة فى السلطة الفلسطينية لبذل أقصى الجهود لتأمين وصول الحجاج من الأسرى المحررين إلى الأراضى الحجازية فى أقرب وقت ممكن.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين قبل استضافة الأسرى والأسيرات المحررين ممن شملتهم صفقة التبادل الأخيرة والبالغ عددهم 477 أسيرا محررا لأداء فريضة الحج هذا العام.

معبر رفح يستقبل 477 من الأسرى المحررين فى طريقهم للسعودية

قال مصدر مطلع بمعبر رفح البرى، إنه من المنتظر أن يستقبل المعبر، اعتباراً من اليوم الخميس الأسرى المحررين العائدين إلى غزة مؤخراً لأداء فريضة الحج على نفقة ملك السعودية، على أن يتم نقلهم براً إلى مطار القاهرة الدولى بأتوبيسات مخصصة لذلك الغرض.

وكانت وزارة الأوقاف الفلسطينية ذكرت فى بيان صحفى، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمر باستضافة 477 أسيراً وأسيرة ممن تم تحريرهم ضمن صفقة "وفاء الأحرار" لأداء فريضة الحج.

وقالت الوزارة، إن خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز، أمر باستضافة 477 أسيراً وأسيرة تم تحريرهم فى الثامن عشر من الشهر الماضى ضمن صفقة التبادل بين الاحتلال وحركة حماس، من أجل أداء فريضة الحج، وذكرت أن الأسرى المحررين سيغادرون خلال 24 ساعة، عبر معبر رفح إلى مطار القاهرة.

وعبرت الحكومة الفلسطينية عن شكرها العميق لهذه المكرمة، مؤكدة أنه جارِ العمل لإنجاز كافة المعاملات وجوازات السفر بشكل عاجل من أجل ضمان سفرهم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com