الأمم المتحدة: 1500 قتيل حصيلة العنف المسلح يوميًّا


 

مفكرة الاسلام: حذرت الأمم المتحدة الاثنين مما سمته "دورة العنف الخطيرة" التي تؤدي إلى مقتل المئات يوميًّا بسبب الصراعات المسلحة.

وجاءت هذه التحذيرات للمنظمة الدولية خلال مؤتمر وزاري يعقد يومي الاثنين والثلاثاء في جنيف بدعوة من سويسرا وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وكشف رئيس إدارة التنمية والتعاون في الاتحاد السويسري ماتن داهندن أن  نحو 1500 شخص يقتلون يوميًّا جراء العنف في نزاعات مسلحة حول العالم أو يقضون ضحايا جريمة منظمة أو عمليات قتل متعمد، وأضاف أن "عدد الأشخاص الذين يتوفون لأسباب غير مباشرة للعنف المسلح هو أيضًا مرتفع".

وأضاف في بيان صادر عن الخارجية السويسرية أن ضحايا العنف يقتلون بسبب "نزاعات مسلحة أو يكونوا ضحايا جريمة منظمة أو عمليات قتل متعمد".

وقالت هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة للتنمية: إن البطالة في صفوف الشباب وتركز الثروة في أيدي البعض وإقصاء فئات بكاملها من السكان عن التنمية بالإضافة إلى الحصول بسهولة على الأسلحة من شأنه أن "يؤدي إلى دوامة عنف خطيرة".

وأشارت إلى أن ربع حالات الوفيات نتيجة العنف المسلح تسجل في 14 دولة.

وأوضحت أنه في أميركا الوسطى وحدها تقدر تكلفة أعمال العنف المسلح بنحو 6.5 مليارات دولار سنويًّا، أي 7.3% من إجمالي الناتج القومي الداخلي، وذلك على حساب الموارد المخصصة للصحة والتربية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com