وفاة شاب متأثرا بإصابته فى اشتباكات مع الشرطة بالبحرين


قال ناشطون معارضون فى البحرين "إن شابا توفى متأثرا بإصابته بأعيرة نارية فى اشتباكات مع الشرطة"، فيما أعلنت الحكومة البحرينية فتح تحقيق فى الواقعة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) صباح اليوم، السبت، أن كثيرا من المناطق التى تقطنها الشيعة اشتباكات شبه يومية مع الشرطة منذ أن قمعت الحكومة الاحتجاجات التى خرجت فى وقت سابق من العام الجارى للمطالبة بالديمقراطية.

وذكرت هيئة شئون الإعلام فى الحكومة - فى بيان لها - "أن تقريرا أوليا للطبيب الشرعى أفاد أن أحمد جابر توفى متأثرا بجروح ناجمة عن أعيرة خرطوش" فى تأكيد لتقارير صدرت عن نشطاء.

من جانبها، قالت مريم الخواجة من المركز البحرينى لحقوق الإنسان - فى بيان تضمن صورة لجثة جابر - "إن قوات الأمن أطلقت على جابر أعيرة خرطوش من مسافة قريبة اخترقت فيما يبدو القلب أو الرئة وسببت الوفاة".

وكان بيان لوزارة الداخلية البحرينية قد ذكر فى وقت سابق أن جابر الذى يعتقد أن يبلغ من العمر 16 عاما توفى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية ومشكلات تنفسية.

وأضافت الوزارة - فى وقت لاحق - "أن نتائج التحقيق ستعلن فى إطار الجهود الرامية لضمان ما وصفته بمزيد من الشفافية فى تطبيق القانون"، وكانت منطقة (أبو صبيع) الواقعة غربى العاصمة المنامة قد شهدت اشتباكات بين شبان وقوات الشرطة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/10/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com