موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر:متهم باغتيال مبارك يرشح نفسه لانتخابات مجلس الشعب
اسم الخبر : مصر:متهم باغتيال مبارك يرشح نفسه لانتخابات مجلس الشعب


تقدم حسين شميط المتهم البارز في محاولة اغتيال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995، بأوراقه لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة مستقلا.
وقال شميط الذي ينتمي لقرية الضبعية غرب الأقصر بصعيد مصر، والذي عاد إلى مصر بعد سقوط النظام في أعقاب ثورة 25 يناير، إنه قرر خوض الانتخابات بالتنسيق مع قيادات الجماعة الإسلامية بمصر.

وأضاف شميط في تصريحات نقلتها صحف محلية أن ما دفعه لخوض الانتخابات هو مناخ الحرية الذي حققته الثورة وأمله في التغيير وفى أن تكون العملية الانتخابية بمثابة ملحمة للتنافس الشريف. ومن أجل خدمة الناس وتحقيق مبدأ الإيثار في الإسلام والقضاء على الرشاوى والفساد طوال "الحكم الظالم لمصر"، والعمل على النهوض بمصر وإعادة بنائها واسترداد ريادتها مرة أخرى.
وناشد شميط المجلس العسكري والحكومة بالعمل على ألا تؤثر أية أحداث طارئة مثل أحداث ماسبيرو على تنفيذ الجدول الزمني لنقل السلطة إلى الشعب واتخاذ كافة التدابير اللازمة لإجراء العملية الانتخابية في مواعيدها المقررة.
يأتى ذلك فى ظل إعلان المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن تعداد الذين تقدموا للترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى بلغ 1325 من بينهم 1228 عن المقاعد الفردية للشعب و97 عن المقاعد الفردية للشورى.

تاريخ الاضافة: 14/10/2011
طباعة