موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مناورات جوية مشتركة لدول الخليج تبدأ الخميس
اسم الخبر : مناورات جوية مشتركة لدول الخليج تبدأ الخميس


تبدأ يوم الخميس المقبل مناورة مشتركة تحمل اسم "صقر الجزيرة عموديات 1-2011" بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتأتي هذه المناورة الذي تشارك فيه طائرات من الجانبين لبناء العلاقات العسكرية وإعداد التمارين المشتركة التي تؤكد التقارب بين دول مجلس التعاون.
وكانت القوات الخليجية قد وصلت اليوم إلى قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي "منطقة التمارين" ويتم الاستعداد والتجهيز للتمارين بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين وكذلك الحرص على الظهور في هذا التمرين بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية في دول مجلس التعاون.
وأوضح قائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء طيار ركن فياض حامد الرويلي وفق وكالة الأنباء السعودية أن التمرين يأتي ضمن الخطوط المعدة لتطوير الجاهزية العملية والقتالية للقوات الجوية السعودية، وكذلك تبادل الخبرات مع القوات الجوية الخليجية.
وأشاد الرويلي بالأداء المميز للقيادات الخليجية، لافتًا إلى ضرورة تعميم خبرات التدريب على المستويات كافة والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات والأخذ بأسباب العلم لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة القتالية.


تاريخ الاضافة: 04/10/2011
طباعة