موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أندونيسيا: سنعمل على تكوين لوبى لدعم إعلان الدولة الفلسطينية
اسم الخبر : أندونيسيا: سنعمل على تكوين لوبى لدعم إعلان الدولة الفلسطينية


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأندونيسية مايكل تينى إن بلاده ستعمل لوبى ضغط لحركة عدم الانحياز لدعم انضمام فلسطين لعضوية الأمم المتحدة خلال الدورة الحالية للجمعية العامة فى سبتمبر الحالى.

وأكد المتحدث أن الحكومة ستبذل أقصى جهد ممكن لدعم انضمام فلسطين للأمم المتحدة، خاصة فى أوساط دول الحركة التى لم تتعرف بعد على فلسطين، وأنها ستقوم بالمقاربة بين هذه الدول والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى الموقف الواضح الذى اتخذته أندونيسيا خلال الاجتماع الوزارى السادس لحركة عدم الانحياز والذى انعقد فى مدينة "بالى" خلال مايو الماضى، موضحا أن هناك عددا من دول الحركة لم تعترف بدولة فلسطين، وبالتالى فإن جاكرتا ستواصل جهودها من أجل أن تعترف دول عدم الانحياز وتشجعها على تأييد انضمام فلسطين للمنظمة الدولية.

يشار إلى أن المؤتمر الوزارى السادس عشر لحركة عدم الانحياز - الذى انعقد لأول مرة فى تاريخ الحركة على مدار الخمسين عاما الماضية - عقد جلسة خاصة لبحث مناقشة الوضع الحرج فى الأراضى الفلسطينية المحتلة والسجناء السياسيين فى السجون الإسرائيلية والذى يقدر عددهم حسب المؤشرات الفلسطينية بنحو 6 آلاف سجين فلسطينى قابعين فى 22 سجنا ومركز اعتقال فى إسرائيل.

تاريخ الاضافة: 09/09/2011
طباعة