موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سقوط أول قتيل باضطرابات لندن.. وبحث الاستعانة بالجيش
اسم الخبر : سقوط أول قتيل باضطرابات لندن.. وبحث الاستعانة بالجيش


مفكرة الاسلام: أعلنت الشرطة البريطانية، أن السجون التابعة لها كافة، امتلأت عن آخرها بالمعتقلين في أعمال الشغب التي حولت شوارع لندن وعددا من مدن البلاد الأخرى إلى ساحات حرب وعنف بين قوات الشرطة ومثيري الشغب.
وقالت الشرطة إن الأحداث الأخيرة" قلبت حياة الناس رأسا على عقب"، وفي مؤتمر صحفي، قال مساعد نائب الشرطة، إن كل الخيارات مطروحة بما في ذلك استدعاء الجيش للمساعدة في حفظ الأمن.
وامتدت أعمال العنف والشغب والسلب والنهب، لتشمل عددًا كبيرًا من مناطق لندن ومدن ليفربول ونونتجهام وبريستول وبرمنجهام، وكانت أعمال العنف قد تفجرت يوم السبت الماضي بعد مقتل شاب برصاص ضابط شرطة يوم الخميس الماضي في حي توتنهام شمال العاصمة البريطانية.
وأكدت الشرطة اعتقال نحو  500 شخص حتى الآن ولم توجه الاتهامات إلا لنحو 69 شخصًا حتى الآن، واضطرت قواتها إلى استخدام السيارات المدرعة لمنع الشباب من الهجوم وتخريب المتاجر في بعض الأحياء.
سقوط أول قتيل في أحداث لندن:
وفي تطور جديد، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم "الثلاثاء"، أن شابًا عمره 26 عامًا توفي بعدما أصيب بالرصاص وهو داخل سيارة في منطقة كرويدون إلى الجنوب من لندن خلال الاضطرابات التي وقعت هذا الأسبوع ليصبح أول قتيل يسقط في أحداث الشغب.
من ناحيته،  قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه سيدعو البرلمان لقطع فترة عطلته الصيفية والانعقاد يوم الخميس ولمدة يوم واحد حتى يمكنه اصدار بيان حول أعمال الشغب التي شهدتها لندن على مدى ثلاث ليال متعاقبة, وفقا لرويترز.
وقال كاميرون للصحفيين يوم الثلاثاء أمام مكتبه في شارع داونينج ستريت بعدما قطع عطلته السنوية وعاد الى بريطانيا "هذا عمل اجرامي صرف... يجب ألا يساور الناس أدنى شك في أننا سنفعل كل ما هو لازم لاعادة النظام الى شوارع بريطانيا

تاريخ الاضافة: 09/08/2011
طباعة