موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرض حظر التجول على مدينتين تونسيتين
اسم الخبر : فرض حظر التجول على مدينتين تونسيتين


ذكرت وكالة الأنباء التونسية أنه تقرر فرض حظر التجول بمدينة جبنيانة وعمادة المساترية من محافظة صفاقس بداية من يوم الجمعة من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك إثر تجدد أعمال العنف والاشتباكات بين سكان المنطقتين.
وأكد محافظ صفاقس محمد على الجندوبى فى اتصال هاتفى مع مراسل "وات" أن الحالات الصحية العاجلة، وأصحاب العمل الليلى لا يشملهم قرار حظر التجول الذى يبقى نافذ المفعول إلى أن يأتى ما يخالف ذلك.
ويأتى ذلك على خلفية اندلاع أحداث عنف الخميس الماضى بين عدد من أهالى معتمدية جبنيانة من محافظة صفاقس وآخرين من منطقة المساترية المجاورة لها، عمد فيها المتخاصمون إلى استعمال الأسلحة البيضاء والعصى والحجارة.
وقد أسفرت المواجهات التى حدثت إثر مناوشات عنيفة جديدة حدثت فى سوق أسبوعية للماشية بجبنيانة عن إصابة 40 شخصاً بإصابات وصفتها نائبة المدير الجهوى للصحة العمومية بصفاقس لوكالة الأنباء التونسية نقلاً عن أطباء المستشفى الجهوى بجبنيانة، بين بليغة ومتوسطة وتمت إحالة 20 منها إلى قسم الأشعة.
فى السياق نفسه أعلن وزير الداخلية أن رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع قرر تعيين ثلاثة محافظين جدد المنصف الهانى محافظا فى القفصة بشير البدوى، فى القصرين نجيب الغالى، فى تطاوين.



تاريخ الاضافة: 06/08/2011
طباعة